وزير الاتصالات السوداني: الحكومة منفتحة على الحوار مع جميع الأطراف

وزير الاتصالات السوداني: الحكومة منفتحة على الحوار مع جميع الأطرافوزير الاتصالات السودانى

عرب وعالم23-10-2021 | 13:52

قال وزير الاتصالات السوداني هاشم حسبو إن مجلس الوزراء السوداني منفتح على الحوار مع جميع الأطراف، موضحًا أن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك سيشكل لجنة لحل الخلاف مع المكون العسكري.
وأضاف وزير الاتصالات السوداني خلال مداخلة هاتفية مع قناة العربية أن هناك مفاوضات مستمرة مع المكون العسكري ومجموعة الميثاق الوطني.
وكان شكل مجلس الوزراء السوداني، "خلية أزمة" من جميع الأطراف بهدف معالجة الأزمة الحالية لتحصين التحول المدني الديمقراطي.

وعقد مجلس الوزراء السوداني، اليوم الاثنين، جلسة طارئة برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة بند واحد وهو الأزمة الراهنة بالسودان.

واستعرض المجلس الوضع الراهن ب السودان ووتيرة الأحداث المُتسارعة خلال العامين الماضيين من عمر الفترة الانتقالية من خلال نقاش بنّاء وصريح وشفّاف.. وأكّد مجلس الوزراء حرصه التام على معالجة هذه الأزمة السياسية الراهنة من منطلق مسئوليته الوطنية والتاريخية.

وأكد مجلس الوزراء على أهمية الحوار بين جميع أطراف الأزمة الحالية، سواء بين مكونات الحرية والتغيير، أو بين مكونات الحرية والتغيير والمكون العسكري بمجلس السيادة الانتقالي، ولذلك الهدف تقرّر تشكيل "خلية أزمة" مشتركة من جميع الأطراف لمعالجة الأوضاع الحالية، والالتزام بالتوافق العاجل على حلول عملية تستهدف تحصين وحماية واستقرار ونجاح التحول المدني الديموقراطي، والمحافظة على المكتسبات التاريخية لنضالات الشعب السوداني في تعميق قيم الحرية والسلام والعدالة.

وشدّد مجلس الوزراء السوداني على أهمية أن تنأى جميع الأطراف عن التصعيد والتصعيد المُضاد، وأن يُعلي الجميع المصلحة العُليا لمواطني الشعب السوداني والسودان.

وأكد رئيس الوزراء السوداني، في ختام التداول، على ضرورة النظر للمستقبل عوضًا عن الغرق في تفاصيل الماضي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2