ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي يكرم الإماراتي عبدالله مسعود

ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي يكرم الإماراتي عبدالله مسعودملتقى القاهرة للمسرح الجامعي يكرم الإماراتي عبدالله مسعود

ثقافة وفنون24-10-2021 | 22:07

دار المعارف

كرم ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، الكاتب والفنان المسرحي الإماراتي عبدالله مسعود، احتفاءً بتجربته الفنية، وسلمه التكريم الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، نيابة عن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والمخرج عمرو قابيل، رئيس الملتقى، والنائبة بمجلس النواب الكاتبة ضحي عاصي.

وانطلقت اليوم الأحد، فعاليات الدورة الثالثة لملتقي المسرح الجامعي برئاسة المخرج عمرو قابيل وذلك بالمتحف القومي للحضارة، ويستمر الملتقى في الفترة من ٢٤ وحتى ٣٠ أكتوبر الجاري، وتحمل دورة الملتقى هذا العام اسم الفنان الراحل سمير غانم.

عبدالله مسعود، كاتب وفنان مسرحي إماراتي، شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والعالمية منها؛ مهرجان أيام الشارقة المسرحية، مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، ومهرجان المسرح الأردني، مهرجان أيام قرطاج المسرحية، ومهرجان البحر الأبيض المتوسط في إيطاليا وغيرهم.

حصل على عدة جوائز في مجال المسرح ومنها؛ جائزة أفضل ديكور عن مسرحية الحفار، جائزة أفضل ممثل دور أول عن دوره في مسرحية "أبحر في العينين"، وجائزة أفضل إضاءة في مهرجان المسرح المدرسي الخليجي في الشارقة وغيرها.

أضف تعليق