15 مدرب مصرى و3 أجانب بالدورى الممتاز.. تعرف عليهم

15 مدرب مصرى و3 أجانب بالدورى الممتاز.. تعرف عليهمصورة أرشيفية

رياضة25-10-2021 | 17:24

دار المعارف

شهد اليوم الاثنين، انطلاق النسخة رقم 68 من منافسات الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم في موسمه الجديد 2021- 2022، بمباراة البنك الأهلى وطلائع الجيش، ويتواجد 15 مدرب مصرى, و3 أجانب هذا الموسم.

15 مدرب مصرى فى الدورى

يستحوذ المدربون المصريون على 15 مقعدًا فنيًا في الدورى الممتاز مع انطلاقته، في مقدمتهم حلمى طولان في قيادته لإنبى، وطلعت يوسف في ولايته الإسماعيلى، وحسام حسن في مستمراً مع الاتحاد السكندرى، وإيهاب جلال مع بيراميدز، وعلى ماهر المدير الفنى لفيوتشر، ومهمة جديدة لمجدى عبدالعاطى مع فاركو.

ويأتى علاء نوح في قيادة الشرقية للدخان، مع استمرار كل من عماد النحاس مع المقاولون العرب، ورضا شحاتة في القيادة الفنية للجونة، وخالد جلال في قيادة البنك الأهلى، وأحمد سامى في ولايته مع سموحة وهيثم شعبان المدير الفنى لسيراميكا كليوباترا، وعبدالحميد بسيونى يترأاس الجهاز الفنى لطلائع الجيش.

3 مدربين أجانب بالدورى

وفي نفس السياق يظهر 3 مدربين أجانب فقط مع انطلاقة المسابقة، وهم: الجنوب افريقي بيتسو موسيمانى، والفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، ، والوجه الجديد على الدورى المصرى، التونسى معين الشعبانى، المدير الفنى السابق للترجى والحالى للمصرى البورسعيدى.

انطلاقة مباريات الدورى الممتاز

وقص فريقى البنك الأهلى وطلائع الجيش شريط الدورى الجديد، ويعقب تلك المباراة ديربى سكندرى يجمع الاتحاد وسموحة، الخامسة مساءً، ويُختتم اليوم بلقاء بين الوجهين الجديدين على دورى الأضواء والشهرة فيوتشر إف سى وفاركو في الثامنة مساءً.

باقى مباريات الجولة الأولى

ومن المقرر أن تستكمل مباريات الجولة الافتتاحية الثلاثاء بمواجهات الزمالك حامل اللقب وإنبى، المقاولون ضد الشرقية للدخان والجونة ضد سيراميكا كليوباترا، والأربعاء بمباراتى بيراميدز أمام المحلة والأهلى أمام الإسماعيلى في واحدة من أبرز كلاسيكيات الكرة المصرية.

القيمة التسويقية للدورى المصرى

وتبلغ القيمة التسويقية للدورى المصرى في الموسم الجديد 146.6 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المهتم بالأمور التسويقية لكرة القدم على مستوى العالم، ويأتى الأهلى على رأس أندية الدورى الأعلى من حيث القيمة التسويقية بـ 29.1 مليون يورو، بواقع 530 مليون و950 ألأف جنيه مصرى، ثم بيراميدز ثانيًا بـ 19.3 مليون يورو، بواقع 341 ملوين و230 ألف جنيه، و الزمالك في المرتبة الثالثة بقيمة بلغت 18.9 مليون يورو، بواقع 336 مليون جنيه، في حين يتذيل مصر للمقاصة سابقًا «هويدى» حاليًا جدول القيمة التسويقية لأندية الممتاز بـ1.5 مليون يورو.

أضف تعليق