التوابل الهندية لعلاج ضغط الدم

التوابل الهندية لعلاج ضغط الدمصور أرشيفية

منوعات27-10-2021 | 15:55

ريهام بسيوني

نشرت جريدة hindustan times الهندية تقريراً طبيا ً عن مجموعة من الدراسات، التي أجرتها جامعة سري راما تشاندرا في تشيناي عاصمة ولاية تاميل الهندية، أن مجموعة توابل تشمل الزنجبيل والهيل والكمون والفلفل، يمكن أن تخفض ضغط الدم المرتفع.
كما قال الباحثون إن مزيج التوابل يمكن أن يساعد في علاج ضغط الدم بشكل طبيعي، بحسب التقرير الذي نشرته الجريدة الهندية .

وأوضح التقرير أن هناك مجموعة من خليط التوابل الحارة اسم garam masala ، وتعني جرم "الحارة" في اللغة الهندية ومصالحه تعني "خليط" تساعد علي علاج ضغط الدم المنخفض .

وأكد دكتور ثانيكاتشالام المسؤول عن الدراسة التي أجرتها جامعة سري راما تشاندرا على أن هذه التوابل تستخدم بكميات معينة في أجزاء كثيرة من ولاية تاميل نادو لعلاج ضغط الدم و يوجد إثبات أو بحث علمي في الدراسات الطبية الهندية".

أضاف الطبيب المذكور اسمه في التقرير أنه تم التوصل إلى "نتائج هائلة على فئران التجارب". وأشار إلى أن فريق الباحثين سيواصل المزيد من التجارب والمراقبة على حيوانات المختبر قبل أخذ القرار لإجراء تجارب سريرية على البشر.

وتابع: "لقد اختبرناها (مجموعة التوابل) بنجاح على المعدلات الناتجة عن حالة ارتفاع ضغط الدم ولكن الهدف الحقيقي هو العمل على المرضى المزمنين."

وأوضح الباحثون أن الخصائص المضادة للأكسدة في خلطة توابل جرم مصالحه هي السبب وراء خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم.

أضف تعليق