جريمة دولية .. إسرائيل تسرق أرشيف الأهرام

جريمة دولية .. إسرائيل تسرق أرشيف الأهرامالاهرام

حوارات وتحقيقات28-10-2021 | 22:19

دار المعارف

فى جريمة جديدة ارتكبها الكيان الصهيونى تضاف إلى سجله الحافل بالسطو و الاعتداء و القرصنة ،و واقعة خطيرة غير مسبوقة في سجل الصحافة المصرية، تستدعي تحركا عاجلًا و سريعًا ،بعد أن قام هذا الكيان بتدشين أرشيف رقمي لصحيفة الأهرام يتيح للقراء في كل مكان نسخا من صحيفة الأهرام و ينتزع لموقع المكتبة الوطنية الصهيونية حق التصوير من هذا الأرشيف لمن يرغب !!"

ونشر محمود كامل عضوة مجلس إدارة الصحفيين، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "هذه جريمة متكاملة الأركان تتطلب التحرك الفوري من مؤسسة الأهرام و مجلس إدارتها و جميع أبنائها ، التي يعتبر أرشيفها جزءا من تاريخ مصر .. كما أن مايحدث اعتداء صارخ على حقوق الملكية الفكرية لكيان مهني كبير".

وتابع: "مطلوب أيضا موقف نقابي يتضامن مع موقف الأهرام و يسانده ضد هذا الاعتداء السافر على المهنة ، و دفاعًا عن إنتاج و جهد أجيال متعاقبة من الصحفيين بل و عن تاريخ هذا الوطن.. كما ينطلق هذا الدور النقابي من مواقف الصحفيين المصريين المناهضة للكيان الصهيونى و رفض كل أشكال التطبيع معه".

وأختتم: "الأمر يحتاج إلى تحرك فوري و سريع من مجلس إدارة الأهرام مع دعم كامل من مجلس النقابة مع دعم رسمي من كل أجهزة الدولة فيجب ألا نترك تاريخ وطننا و مهنتنا نهبًا للسرقة في وضح النهار من هذا الكيان المغتصب العنصري" .

أضف تعليق