الولايات المتحدة تتعهد بخفض «حاد» لانبعاثات غاز الميثان

الولايات المتحدة تتعهد بخفض «حاد» لانبعاثات غاز الميثانصورة أرشيفية

عرب وعالم2-11-2021 | 23:01

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن لوائح تنظيمة جديدة تهدف إلى الحد "بشكل حاد" من انبعاثات غاز الميثان من صناعة النفط والغاز الطبيعى، وذلك بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ العالمية.


وجاء الإعلان تزامنا مع حضور الرئيس الأمريكى جو بايدن قمة المناخ "كوب 26" فى جلاسكو، التى انضمت خلالها عشرات الدول إلى التعهد الأمريكى- الأوروبى الذي ينص على خفض انبعاثات الميثان - أقوى الغازات المسببة للاحتباس الحرارى - بنسبة 30% هذا العقد.

من جانبها قالت وكالة حماية البيئة الأمريكية إنها تقترح خطوات جديدة شاملة لخفض حاد للتلوث الناجم عن صناعة النفط والغاز الطبيعى، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس" عن بيان الوكالة.

وأضاف البيان أن القاعدة التنظيمية المقترحة من شأنها خفض 41 مليون طن من انبعاثات الميثان بين عامى 2023 و2035، وهو ما يعادل 920 مليون طن مترى من ثانى أكسيد الكربون".

وبحسب الوكالة، ستكون هذه الكمية أكثر من كمية ثانى أكسيد الكربون التى انبعثت من جميع سيارات الركاب والطائرات التجارية الأمريكية فى عام 2019.

وتنطبق القاعدة الجديدة ليس فقط على مصادر النفط والغاز الحالية ولكن على تلك التى سيتم تدشينها في المستقبل.

كما طلبت الوكالة من الولات تطوير خططها للحد من انبعاثات غاز الميثان عبر مئات الآلاف من المصادر الموجودة على الصعيد الوطنى بالفعل، قائلة إنها تتوقع إصدار القاعدة التنظيمية بشكلها النهائى قبل العام الجديد.

وقال مايكل ريجان، مدير وكالة حماية البيئة: "بينما يجتمع زعماء العالم فى هذه اللحظة المحورية فى جلاسكو، أصبح من الواضح كليا أن الولايات المتحدة عادت وتقود مواجهة أزمة المناخ بطموح جرىء".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2