بعد اعتزاله التمثيل.. أسرار فى حياة لطفى لبيب

بعد اعتزاله التمثيل.. أسرار فى حياة لطفى لبيبلطفى لبيب

ثقافة وفنون6-11-2021 | 23:29

قرر الفنان لطفى لبيب، اعتزال التمثيل بسبب حالته الصحية وأضاف: «ده نصيب، وأنا راضي بكل اللي يريده ربنا، وفعلا مش قادر أمثل تاني، ولا مش قادر أقف على رجلي بسبب جلطة أثرت على جسدي كله وبالتحديد الجانب الأيسر».

مولد لطفى لبيب

ولد لطفي لبيب في 18 أغسطس1947 بمدينة الفشن ببنى سويف وهو الابن الثالث من أصل 4 أبناء ووالده كان يعمل في أحد البنوك قبل أن ينتقل بأسرته إلى الإسكندرية.

يجيد التحدث باللغة العربية الفصحى

يجيد الفنان لطفى لبيب التحدث باللغة العربية الفصحى والسبب فى ذلك قراءته للقرآن الكريم وحفظ عددًا من آياته رغم اعتناقه الدين المسيحى.

والده يرفض عمله في مجال الفن

رفض والد لطفى لبيب عمله في مجال الفن ليلتحق بكلية الزراعة إلا أنه لم يحتمل أكثر من عامين لينضم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية.

مرحلة تجنيده بالجيش المصري من أبرز محطات حياته

تعتبر مرحلة تجنيده بالجيش المصري من أبرز محطات حياته وهو من قضى 6 سنوات ونصف السنة كجندي في سلاح المشاة ضمن "الكتيبة 26" التي عبرت قناة السويس يوم 6 السادس من أكتوبر كان لطفي لبيب قريبا من الشهيد أحمد حمدى خلال استشهاده بقذيفة إسرائيلية على الكوبرى الذى صنعته القوات المصرية للعبور إلى الجبهة الثانية من القناة.

قصة درامية من واقع حرب أكتوبر

دون لطفي لبيب كل تفاصيل فترة تجنيده حتى أصدر كتاب "الكتيبة 26" وهو عبارة عن قصة درامية من واقع حرب أكتوبر وكل أمنيته أن تتم ترجمة ذلك العمل الأدبي إلى فيلم سينمائي.

أسيس مسرح دبي القومى

بعد انتهاء فترة تجنيده بالجيش المصرى رشح الفنان الراحل سعد أردش الفنان لطفى لبيب لتأسيس مسرح دبي القومى وهو ما وافق عليه وسافر إلى هناك مباشرة وأقام في دولة الإمارات العربية المتحدة لعدة سنوات.

مسيرته الفنيه

بدأ لطفي لبيب مسيرته عام 1981 بمشاركته فى مسرحية "المغنية الصلعاء" وبعدها مسرحية "الرهائن" بالاشتراك مع الفنانة رغدة ورغم صغر أدواره فى بداياته إلا أصبح شريكا أساسيًا فى معظم الأفلام منذ عام 2000.

كشف لطفي لبيب أن الفنان عادل إمام هو من رشحه لتجسيد شخصية السفير الإسرائيلي في فيلم "السفارة في العمارة".

رفض دعوة لتكريمه من السفارة الإسرائيلية

وبعد نجاح لطفى لبيب فى فيلم "السفارة فى العمارة" رفض دعوة لتكريمه من السفارة الإسرائيلية فى القاهرة بعد تجسيده لشخصية السفير الإسرائيلى فى الفيلم، وذلك لإيمانه بالقضية الفلسطينية وحزنه الشديد لما يحدث للفلسطينيين والقدس فى ظل الانتهاكات الإسرائيلية.

حياته الشخصية

رغم رفضه الحديث عن حياته الشخصية، كشف لطفي لبيب عن زواجه وأنه لديه 3 أبناء و4 أحفاد.

أصيب بشلل

قرر الفنان لطفى لبيب ان يعتزل التمثيل بسبب مرضه حيث أصيب بشلل وهو الأمر الذى منعه من الاستمرار فى العمل.

كان أعلن لطفى لبيب اعتزاله العمل الفني من خلال فيديو عرضته شاشة التليفزيون المصرى قبل بدء حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي فى عام 2020 في برنامج "التاسعة"، نافيًا في الوقت ذاته شائعة مرضه ونقله إلى غرفة العناية المركزة قائلا: "أنا في حالة مرض مقدرش اشتغل اعتبروه شبه اعتزال أو اعتزال وادعولى ربنا يشفينى".

أشهر إفيهات الفنان لطفى لبيب

من أشهر إفيهات الفنان لطفى لبيب "اقتل نسمة نفسها" التي قالها في فيلم “جاءنا البيان التالي والذي قام ببطولته محمد هنيدي وحنان ترك وإفيه ”ابنك مجنون يا حج" قالها لمحمد سعد فى فيلم "كركر" و"ارحم أمي العيانة" فى فيلم “عسل أسود”.

أضف تعليق

إعلان آراك 2