فوائد شرب اللبن صباحا وقبل النوم

فوائد شرب اللبن صباحا وقبل النوماللبن

منوعات8-11-2021 | 15:44

أكدت العديد من ابحاث التغذية العلاجية أن اللبن أو الحليب الطبيعي له الكثيرمن الفوائد وأبرزها أنه يعالج هشاشة العظام، ويعزز صحة الأسنان، ويساعد على إنقاص الوزن، حيث يساعد تفاعل الكالسيوم مع البروتين على تقليل الشهية وبالتالي تقليل الوزن، وايضا يحمي من لين العظام، ويحمي الأطفال والنساء الحوامل من الإصابة بالأمراض، وفيما يأتي نتناول بالتفصيل فوائد اللبن للجسم.

تناول كوب لبن صباحا يزيد من قدرة الطفل على الاستيعاب، ويعمل على تعزيز صحة العظام وتقويتها، والحد من مشكلات فقر الدم والأنيميا، بالإضافة إلى عدم تراكم الدهون في جسم الطفل، والتخلص من الوزن الزائد لهم، وتقليل خطر الإصابة بالسمنة والسكري، كما يعمل على تقليل خطر الإصابة بالسرطان، لاحتوائه على فيتامين د.

تحسين الهضم
قد يعاني الكثيرين من مشكلات الجهاز الهضمي ويعتمد البعض ممن يعانون من صعوبات في الجهاز الهضمي على اللبن كعلاج طبيعي ذو فاعلية كبيرة، إذ أنه يحتوي على البروبيوتيك الذي يدعم عمل الجهاز الهضمي، وهنا تعمل السلالات البكتيرية على منع وعلاج مشكلات عدة، مثل: الإسهال، ومرض كرون، وعسر الهضم، ومتلازمة القولون العصبي، كما أن تناول اللبن يضمن انتظام حركة الأمعاء، وتحسين امتصاص الفيتامينات والمعادن.

تعديل المزاج
أكد الخبراء أن تناول الحليب الدافئ ليس مهما فقط للنوم، بل إنه يعمل على تعديل الحالة المزاجية والنفسية، حيث إنه يحتوي على فيتامين د الضروري لإنتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن تعديل المزاج والتخلص من الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب.

تقليل مستويات الكوليسترول
أظهرت دراسةٌ بريطانية نُشرت عام 2012، أنَّ تناول اللبن الذي يحتوي على البكتيريا النافعة مرتين يوميًا يخفّض مستويات الكوليسترول في الدم، والبروتين الدهني منخفض الكثافة الذي يُعرف اختصارًا بـ LDL بشكلٍ ملحوظ، ولكن لم تتمكن الدراسة من تحديد ما إذا كان هذا التأثير عائدٌ للبروبيوتيك، أو اللبن نفسه، أو الاثنين معًا.

كما أشارت دراسة أخرى أولية نشرت عام 2013، إلى أنَّ استهلاك لبن الزبادي يُقلل مستويات الدهون الثلاثيّة في الدم، والجلوكوز، ومقاومة الإنسولين، ويُخفّض ضغط الدم الانقباضيّ، ويُعدُّ لبن الزبادي مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية، وقد يساعد في تحسين جودة النظام الغذائي، والحفاظ على صحة عمليات الأيض كجزءٍ من النمط الغذائيّ الصحيّ والمتوازن.

مصدر رائع للبروتين
يوفر الحليب البقري البروتين الحيواني المفيد جدا لنظامك الغذائي، حيث يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، على عكس تلك مساحيق البروتين المصنعة بشعبية كبيرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2