بعد تصدره الترند.. تفاصيل منع عرض فيلم «الابديون» في دور العرض

بعد تصدره الترند.. تفاصيل منع عرض فيلم «الابديون» في دور العرض فيلم Eternals

ثقافة وفنون10-11-2021 | 14:30

تصدر فيلم Eternals « الابديون»، اعلي المؤشرات علي محرك البحث جوجل، وذلك بسبب الضجة الكبيرة التي حدثت معه، خاصة بعد قرار منعه من عدة دول عربية، مثل السعودية والكويت وقطر.

مثلية ومشاهد إباحية يرفضها المجتمع الشرقي:

حيث منع عرضه لعدة أسباب يرفضها المجتمع الشرقي ولعل اهمها؛ وجود علاقة مثلية ومشاهد جنسية صريحة بين بطلي العمل جيما تشان وريتشارد مادن، ووجود مشهد مخاطبة بين الأبطال الخارقين والله، وهي أمور اعتبرتها الدول العربية غير مناسبة مع عاداتها وتقاليدها ثقافتها السائدة.

رفض حذف بعد المشاهد المسيئة بالفيلم:

وجاء قرار الحذف بعد مطالبة الرقابة المحلية في عدة دول خليجية حذف بعض المشاهد المسيئة، حتي يتم السماح بعرضه، ولكن رفضت استوديوهات والت ديزني القائمة على توزيع الفيلم ذلك الطلب.

وعليه، وبعد رفض شركة والت ديزني للترفيه إجراء تغييرات على فيلم أنجلينا جولي الجديد "الأبديون" "Eternals"، قامت كل من السعودية والكويت وقطر بحظر الفيلم في دور السينما لديها، لأنه يتضمن مشاهد تتميز بطابع "مثلي".

الموعد المفترض لعرض الفيلم:

وكان من المفترض أن يتم عرضه في دول الخليج في 11 نوفمبر الجاري، إلا أن الرقابة المحلية هناك منعته وأزالت المواعيد من دور السينما، في حين لا تزال الإمارات تؤكد تاريخ عرضه في الأيام المقبلة.

موقف imax من عرض الفيلم:

بعد أن كان مقررا عرضه اليوم الاربعاء وفقا للخطة المعلنة من قبل الشركة الموزعة له، أعلنت سينما «Imax» في بيان لها من خلال صفحتها على موقع «فيسبوك»، عن عدم عرض فيلم «Eternals» أو «الأبديون» في مصر.

احداث الفيلم:

وتدور أحداث في فترة تعقب أحداث الفيلم الشهير «Avengers: Endgame» من ستديوهات «مارفل» الذي عرض عام 2019، حيث تحدث مأساة غير متوقعة تجبر الكائنات الفضائية القديمة التي تعيش على الأرض في الخفاء لآلاف السنين على الخروج من الظل، ولم شملهم ضد أعداء البشرية الأقدم من جديد.

حكاية فيلم Eternals:

ويقوم ببطولة فيلم «Eternals» كل من ريتشارد مادن، وأنجلينا جولي، وسلمى حايك، ولورين ريدلوف، وبريان تايري هنري، وليا ماكهو، ودون لي تشان.. وبدأ عرضه في الولايات المتحدة أمس وعدد محدود من الدول، وحقق في أول عروضه العالمية 7 مليون دولار.

تعارض شديد بين الجماهير علي منع عرض الفيلم:

وبالرغم من ذلك، الا أن هناك جانبا كبيرا من الرافضين للقرار، يتحدثون عن أن القضية تتعلق بحرية شخصية، وأنه كان الأجدر بسلطات بلدانهم، أن تسمح بعرض الفيلم، بينما تترك حرية الذهاب إلى السينما لمشاهدته للجمهور، فمن رأى أنه يضر بالقيم والأخلاق فلن يذهب إلى السينما لمشاهدته ومن أراد مشاهدته فسيكون هو صاحب القرار وليس الدولة.

معارضون لمنع عرض الفيلم:

رأى آخرون أن المنع هو القرار السليم لوقف ما أسماه كثير منهم، بالغزو الفكري والترويج للمثلية الجنسية.

اول تعليق من البطلة انجلينا علي قرار منع عرض الفيلم:

وعلقت الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، التي تلعب دور المحاربة الأبدية "ثينا"، عن هذا القرار في مقابلة مع موقع "نيوز" الأسترالي قائلة: أنا حزينة على هؤلاء (الجمهور). وفخورة على قرار مارفل (الشركة المنتجة) رفضها حذف تلك المشاهد".

وتابعت جولي: "ما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم، بينما لا يزال هناك أشخاص لا يرون الجمال في تلك العلاقة (المثلية) وهذا الحب". وأضافت: "كيف يغضب أي شخص من ذلك، أو يهدده، ولا يوافق عليه أو يقدره. إنه جاهل".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2