دراسة نفسية تبرز أسباب عشق النساء للمكياج

دراسة  نفسية  تبرز أسباب عشق النساء للمكياجدراسة نفسية تبرز أسباب عشق النساء للمكياج

منوعات13-11-2021 | 02:59


نشرت جريدة ذا اندبنت البريطانية تقرير عن دراسة أجراها خبراء اجتماعيون ونفسيون في جامعة أكسفورد حول أسباب وضع النساء للمكياج .


ذكر الخبراء والباحثين أن النساء يستخدمن المكياج من أجل التمويه ، تميل النساء اللواتي يشعرن ب القلق وعدم الأمان إلى استخدام المكياج للظهور بمنظر أقل وضوحًا.


كما ذكر الخبراء والباحثين أن النساء يستخدمن المكياج من أجل الإغراء ، تميل النساء اللواتي يرغبن في أن يكن أكثر جاذبية بشكل ملحوظ إلى استخدام المكياج ليظهرن أكثر ثقة وحزماً.


وأشارت الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة أكسفورد إلى أنّ بعض النساء يعتقدن أنهن إذا أظهرن وجههن الطبيعي، فلن يتمكنّ من تحقيق أي من أهدافهن، وستتم معاملتهن بشكل مختلف. وفعلاً، فقد اتضح أن هناك بعض النظريات الأكيدة لدعم المخاوف التي تدفعهن إلى وضع الماكياج كل يوم.


كما أوضحت الدراسة أن النساء أدركت منذ الصغر أنه لكي ينجحن في كل شيء، من المواعدة إلى مقابلات العمل إلى تكوين صداقات مع فتيات مشهورات أخريات، يجب أن يكن جميلات. قد لا يكون ذلك عادلاً، ولكن وفقًا لجمعية العلوم النفسية البريطانية ، يتم التعامل مع الأشخاص الجذابين بشكل أفضل في كل مجال من مجالات الحياة، من المواعدة إلى الوظائف إلى المحاكمات الجنائية.

أضف تعليق