جامعة الإسكندرية: فتح باب الترشح لانتخابات الطلاب الخميس المقبل

جامعة الإسكندرية: فتح باب الترشح لانتخابات الطلاب الخميس المقبلصور أرشيفية

محافظات14-11-2021 | 12:03

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، عن فتح باب الترشح ل انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ يوم الخميس "المقبل".

وقال "قنصوة" إن الجامعة استعدت ل إجراء الانتخابات وإتاحة بيئة تنافسية عادلة، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة، وأنه سيتم مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لتوفير الأجواء المناسبة للمشاركة الطلابية في العملية الانتخابية بفاعلية.

وأكد أهمية حث الطلاب على المشاركة في خوض انتخابات الاتحادات الطلابية، تحقيقا لمفهوم الديمقراطية والحرية لإخراج أجيال واعية قادرة على تحمل المسئولية المجتمعية، للنهوض بمصر.
ووجه رئيس جامعة الإسكندرية، عمداء الكليات بضرورة تحقيق الانضباط خلال سير العملية الانتخابية، لتجرى بشفافية وديمقراطية حتى يتسنى لكافة الطلاب المشاركة، وتقديم أفكار ورؤى إبداعية تعكس إستراتيجية الجامعة في بناء شخصية قوية لطلابها قادرة على تحمل المسئولية واتخاذ القرار.

وقال الدكتور وائل نبيل، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه سيتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد المقبل على أن يجرى تلقي الطعون يوم الاثنين ٢٢ نوفمبر من الشهر ذاته، وفحصها في اليوم التالي مباشرة.

وأشار نبيل، إلى أنه سيتم إعلان الكشوف النهائية الأربعاء ٢٤ نوفمبر ، وبدء الدعاية الانتخابية ٢٥ نوفمبر، فيما تجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد ٢٨ نوفمبر والإعادة في اليوم التالي.

وأضاف نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أن انتخابات اللجان وأمناء الكليات ومساعديهم ستجرى الثلاثاء ٣٠ نوفمبر، واليوم التالي الأول من ديسمبر القادم انتخابات رؤساء اتحادات الكليات ونوابهم، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية الخميس الثاني من ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2