لا داعي للهلع.. وزير التعليم يطمئن طلاب 4 إبتدائي بشأن الامتحانات

لا داعي للهلع.. وزير التعليم يطمئن طلاب 4 إبتدائي بشأن الامتحاناتطارق شوقي

مصر15-11-2021 | 11:24

طمئن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، طلاب الصف الرابع الابتدائي وأولياء الأمور ،حول امتحانات سنة رابعة ابتدائي، قائلا: " لا داعي للهلع من امتحانات الصف الرابع الابتدائي هذا العام".

واضاف الوزير: أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي لن تخرج عن المقررات التي درسها التلاميذ ، مشيراً إلى أنه في حالة حدوث أي طوارئ تحول دون امكانية الانتهاء من جميع المناهج قبل الامتحان لن يجد التلميذ اي اجزاء لم يتم دراستها في الامتحانات.

وأضح وزير التعليم ، أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي ستكون عبارة عن امتحانات قصيرة مدتها 25 دقيقة ، تستهدف اسئلتها قياس فهم التلاميذ لمخرجات التعلم المستهدفة من المقررات المدروسة ، ولن تطلب امتحانات الصف الرابع الابتدائي من التلاميذ “تسميع الدروس ” حيث لا مجال للاهتمام بقياس الحفظ أبدا.

وأكد شوقي ، على أن نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي سيعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، مشيرا إلى أن ليس الهدف هو حفظ المناهج الجديدة وإنما التدرب على فهم مخرجات التعلم والالتزام بالعمل في الكتاب المدرسي.

وكان قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، كتابا دوريا بدمج امتحاني الشهرين معا في نهاية شهر نوفمبر وأوائل ديسمبر على مستوى المدرسة لطلاب الصف الرابع الابتدائي، وسوف يتم إرساله للمديريات خلال الساعات المقبلة.

أضف تعليق