وزير التعليم: كتاب رابعة إبتدائى أعظم ما أنتجت مصر ولا يستحق كل هذا الكلام

وزير التعليم: كتاب رابعة إبتدائى أعظم ما أنتجت مصر ولا يستحق كل هذا الكلامطارق شوقى وزير التربية والتعليم

مصر17-11-2021 | 23:53

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب الصف الرابع الابتدائي لا يرون أن هذا العام يمثل أزمة لهم، موضحًا: "يمكن بعض أولياء الأمور وبعض الناس الأخرى، وسنة رابعة عادية وليست سنة نقل ولا تستحق كل هذا الكلام على الإطلاق".

كتاب رابعة ابتدائى أفضل ما انتجته مصر

وأضاف "طارق شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور": "من يطلع على كتب الصف الرابع الابتدائي سيجد أفضل ما أنتجته مصر في العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية والدول العربية والقيم واحترام الآخر".

هناك من يعد العدة لمهاجمة الكتب

وجدنا منشورًا منتشرًا على منصات التواصل الاجتماعي قبل بدء الدراسة بشهر من اجل الهجوم على الكتب الدراسية، وهو ما يعني أن هناك من كان يعد العدة لتصدير هذا الرأي قبل أن يرى الناس الكتب".

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي: "هناك استجابة كبيرة للتلاميذ للمناهج، وبخاصة إذا كان المدرسون يدرسون هذه المناهج بالأساليب الجديدة".

جامعة هافارد اصدرت كتاباً تتشيد فيه بمصر

وأشار، إلى أن جامعة هارفارد أصدرت كتابا منذ أيام قليلة بالتعاون مع منظمة اليونيسكو وأشادت فيه بمصر خلال فصلين كاملين، الأول تناول نجاح تجربة بنك المعرفة، والثاني يتعلق بتدريب المعلمين والمنظمات التعليمية والنقلة الثورية في التعليم المصري وتجربة التعليم المدمج في المدارس الحكومية.

أولياء الأمور سعداء بمنهج رابعة ابتدائى

وأشار وزير التربية والتعليم، طارق شوقي إلي أن أولياء الأمور سعداء بمناهج رابعة ابتدائي، لافتا إلى أننا نري علي مدار ٤ سنوات موجة من التشكيك في مناهج تطوير التعليم ، وهناك جزء ممنهج ويثير البلبلة دون تحقق.

وأكد أن هناك حملات ممنهجة ضد استراتيجية تطوير التعليم، مشيرا إلى أن أجهزة الدولة ترصد ذلك، وهناك محاولات لإيقاف مشروع تطوير التعليم.

تصريحات وزير التعليم لحسم الجدل

يذكر أن أدلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من التصريحات لحسم الجدل حول منهج سنة رابعة ابتدائي ولدحض الشائعات التي تثار حوله، وللرد علي مطالب تخفيف المنهج.

أضف تعليق