وزير التعليم: مصر تصعد إلى المركز الـ 39 عالمياً في جودة التعليم

وزير التعليم: مصر تصعد إلى المركز الـ 39 عالمياً في جودة التعليمطارق شوقى وزير التربية والتعليم

مصر17-11-2021 | 23:56

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه وعد منذ عام 2017 بالارتقاء بتصنيفات مصر في مجال التعليم، متابعا: «عشان نطلع في تصنيف زي ده نحتاج لـ10 أو 15 سنة».

تقدم مصر في تصنيف us news

وأوضح "طارق شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور": أن البعض يروج للإحباط ويقولون إن التطوير لن يكون مجديا، ونشرنا تقدم مصر في تصنيف us news وجاءت في المركز الـ39 عالميا، والثالث عربيا ولا مجال للمجاملة في هذا التصنيف، لأن عدد الدول المشاركة فيه كبير ويبلغ 78 دولة، مازحًا: «هيجاملوا مين ولا مين».

جودة النظم التعليمية

وأكد وزير التعليم أنه بشأن حلول مصر في المركز الـ 119 لتصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي، «يقارن جودة النظم التعليمية اعتمادا على جودة النظام التعليمي الحكومي والناضج، وكان هذا الأمر في عام 2017، ولم يصدر المنتدى تصنيفه مرة أخرى».

نعمل وفق الامكانيات المتاحة

موضحًا أن مصر تعمل وفقا للإمكانيات المتاحة لها من أجل تطوير التعليم، قائلا: «أتمنى أن نسعد بما حققناه وألا نجلد أنفسنا، والرئيس السيسي يتطرق إلى كل المشكلات ونحتاج إلى الصبر».

أولياء الأمور سعداء بمنهج رابعة ابتدائى

وأشار وزير التربية والتعليم، إلي أن أولياء الأمور سعداء بمناهج رابعة ابتدائي، لافتا إلى أننا نري علي مدار ٤ سنوات موجة من التشكيك في مناهج تطوير التعليم ، وهناك جزء ممنهج ويثير البلبلة دون تحقق.

وأكد أن هناك حملات ممنهجة ضد استراتيجية تطوير التعليم، مشيرا إلى أن أجهزة الدولة ترصد ذلك، وهناك محاولات لإيقاف مشروع تطوير التعليم.

تصريحات وزير التعليم لحسم الجدل

يذكر أن أدلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من التصريحات لحسم الجدل حول منهج سنة رابعة ابتدائي ولدحض الشائعات التي تثار حوله، وللرد علي مطالب تخفيف المنهج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2