فى ذكرى ميلاد أحمد زكى.. لماذا تعطل فيلمه عن مبارك

فى ذكرى ميلاد أحمد زكى.. لماذا تعطل فيلمه عن مباركأحمد زكى

ثقافة وفنون18-11-2021 | 09:59

فى ذكرى ميلاد النمر الأسود أحمد زكى، الذى لقبه الكثيرون بالإمبراطور، استطاع أن يقنعنا بأنه الرئيس والبواب والوزير والتاجر والمصور والطالب والمدرس وتاجر المخدرات والضابط، وأنه طه حسين وعبد الناصر والسادات، هو الفنان الذى ظل يعمل ويبدع حتى آخر نفس فى حياته.

لم يستطيع تجسيد شخصية مبارك

ورغم المشوار الفنى الكبير لم يشفع تاريخ أحمد زكى الحافل بتجسيد السير الذاتية لدى الرئيس الأسبق مبارك للموافقة على تجسيد الإمبراطور لشخصيته، إذ رفض مبارك طلب أحمد زكى، بتقديم سيرته الذاتية فى عمل سينمائى يتناول الضربة الجوية الأولى فى حرب أكتوبر عام 1973، ليرحل الفتى الأسمر عام 2005 دون يحقق حلمه بعدما برع فى تجسد شخصية الرئيسين جمال عبد الناصر، وأنور السادات.

تجسيد شخصية مبارك حلم راود الكثير

تجسيد شخصية الرئيس الراحل حسنى مبارك حلم راود الكثير من الفنانين لكنه لم يخرج للنور حتى هذه اللحظة، رغم تجسيد زعماء ورؤساء مصر السابقين ومنهم الملك فاروق ومحمد نجيب وجمال عبد الناصر وأنور السادات، ربما فسر البعض ذلك لرفض مبارك تجسيد شخصيته حتى وإن كان التناول إيجابيًا، واستشهدوا بمنعه عرض فيلم "وداع فى الفجر" للفنان كمال الشناوى، لمدة 30 عاما مدة حكمه لمصر لظهوره فى لقطتين من الفيلم فى دور قائد سرب طيران يعطى تعليمات لطيار يقوم بتجسيد دوره الفنان الكبير كمال الشناوى.

رغم تنحى مبارك لم يستطيع أحد تجسيد شخصيتة

فسر النقاد غياب تجسيد مبارك فى السينما والدراما إلى شعور الفنانين بالحساسية والخوف من تجسيد شخصية رئيس فى فترة حكمه، لكن بعد مرور 9 سنوات ويزيد على تنحى مبارك عن السلطة لماذا لم يجسد أحدهم شخصية الرئيس الأسبق؟ ربما يكون السبب أن مبارك من الشخصيات التى ينقسم حولها الشعب المصرى بين مؤيد ومعارض له، لذا إذا فكر أحد الفنانين تجسيد شخصيته فأى تناول يمكن أن يقبله الجمهور.

مشوار أحمد زكى الفنى

وقدم أحمد زكى خلال مشواره الفنى العديد من الأفلام أشهرهم "الهروب"، و"زوجة رجل مهم"، "معالى الوزير"، و"الراقصة والطبال"، و"أرض الخوف"، و"البيه البواب"،"النمر الأسود"، "ناصر 56"، وغيرهم من الأفلام.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2