بيع آخر ورقة ذهبية من تاج نابليون

بيع آخر ورقة ذهبية من تاج نابليونبيع آخر ورقة ذهبية من تاج نابليون

* عاجل20-11-2017 | 18:12

وكالات

أعلنت دار مزادات "أوزينات" الفرنسية، عن بيع آخر ورقة شجر ذهبية من أصل خمس أوراق كانت تزين تاج نابليون الأول الذي ارتداه خلال تتويجه عام 1804، في مزاد علني بمبلغ يقدر بـ625 ألف يورو.

ووفقا لصحيفة "ليكسبريس" الفرنسية، اليوم الاثنين، ذكرت دار "أوزينات" للمزادات أن المبلغ الذي بيعت به آخر ورقة من ورقات الغار الذهبية الخمس التي كانت تزين تاج الإمبراطور نابليون الأول، تجاوز التقديرات المتوقعة بكثير، حيث كانت تتراوح ما بين 100- 150 ألف يورو، مشيرة إلى أن هذه القطعة الفريدة من تاج الإمبراطور الفرنسي أثارت اهتمام جامعي التحف الفرنسيين والأجانب، الأمر الذي أدى إلى تنافس شديد على شرائها.

وأضافت "الصحيفة الفرنسية" أن ورقة الغار الذهبية لم تكن متهالكة كبقية الأوراق الخمس، نظرًا لأنها كانت محفوظة في صندوق خشبي صغير وأنيق، مما ساعدها على الاحتفاظ برونقها وبريقها وجعل رواد المزاد يتهافتون على شرائها بهذا الثمن.

وجدير بالذكر أن التاج تعرض إلى التلف عند ترميمه وهو واحد من عدة مقتنيات صنعت خصيصا لنابليون الأول، حيث شغل له الفنان "مارتان جوايوم بينيه" العديد من المشغولات الأنيقة كالصولجان ويد العدالة والكرة الأرضية، وكلها موجودة في المتحف الوطني بدينة فونتيبليو واللوفر في باريس.

أضف تعليق