التعليم: 10 أسئلة متنوعة لكل مادة في امتحانات الصف الرابع الابتدائي

التعليم: 10 أسئلة متنوعة لكل مادة في امتحانات الصف الرابع الابتدائيصورة ارشيفية

مصر22-11-2021 | 17:46

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن شكل وأسلوب امتحان الصف الرابع الابتدائي، حيث أكدت أن عدد الأسئلة في كل امتحان من امتحانات الصف الرابع الابتدائي المقرر عقده في 5 ديسمبر القادم عن شهري أكتوبر ونوفمبر، هوعشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس ، في المواد الأساسية هى: "اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم" .

وأعلنت بأن الاختبار يُغطي من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021م ، وفق خطة توزيع المناهج.

وأضافت أن الاختبار علي مستوي الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة، ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى.

وأعلنت بان تقييم الإجابات سيتم على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أنه لا يوجد "نماذج استرشادية" في نظام التعليم الجديد لاننا "نربى الطلاب على التعلم وليس التعود على انماط امتحانية" مثل الماضي.

وقال وزير التربية والتعليم ،في تصريح له عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ان امتحانات الشهر هى في حد ذاتها امثلة من طرق التقييم مثلها مثل الأنشطة داخل الكتب الجديدة..قائلا ،" نُعًلِم الاطفال كيف يفكرون وكيف يتعلمون ".

وأضاف الدكتور شوقي ، ان الهدف من إجراء امتحانات شهرية لطلاب الصف الرابع الابتدائي هو تقييم وقياس مستوى الطالب حتى نستطيع مساعدته على تعلم أفضل وليس الدرجات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2