لسوء الأحوال الجوية..شباب الفيوم يطلقون مبادرة «احمي أولادك» لتغطية أعمدة الكهرباء

لسوء الأحوال الجوية..شباب الفيوم يطلقون مبادرة «احمي أولادك» لتغطية أعمدة الكهرباءأمطار فى الفيوم

محافظات22-11-2021 | 22:11

أطلق عدد من شباب محافظة الفيوم، مبادرة تحت شعار «احمي أولادك»، لتغطية أعمدة الكهرباء بمواسير بلاستيكية، لحماية الأطفال من الصعق الكهرباء، خصوصاً مع موجة الطقس السيئ، وهطول الأمطار بغزارة على محافظة الفيوم.

وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تجميع اكبر عدد ممكن من المشاركين من كل قرية بكل مركز بالمحافظة، ثم بدأ التنفيذ على أرض الواقع، حماية لشباب وأطفال وجميع الفئات بالمحافظة.

حماية الأطفال من الصعق بالكهرباء

وقال محمد محمود صاحب الفكرة، في تصريحات لـ«بوابة دار المعارف»، أنه فكر مع أصدقاؤه بتنفيذ المبادرة لتغطية الأعمدة الكهربائية بمواسير بلاستيكية، لحماية الأطفال من الصعق بالكهرباء، بالإضافة إلى الحيوانات والماشية، موضحاً أنّ محافظة الفيوم شهدت طقساً سيئاً جداً أول أمس تسبب في اقتلاع العديد من أعمدة الإنارة، كما أنّه في نفس التوقيت من العام الماضي تسببت الأعمدة أيضاً في مصرع أكثر من شخص، ووفاة أكثر من ماشية.

ماسورة بلاستيك لتغطية الأعمدة

حيث قام كل شخص بتجميع مبلغ مالي بسيط جداً من كل منزل بقريته، ثم قاموا بإحصاء عدد الأعمدة الكهربائية في القرية، سيتمكنون من شراء مواسير بلاستيكية رخيصة الثمن ويقطعونها من الجانب ثم يضعونها حول أعمدة الإنارة، وستنزلق مياه الأمطار، حتى لا تتسبب مياه الأمطار في صعق أي طفل أو حيوان.

مناشدة رجال الأعمال بالتبرع:

وطالب مؤسس المبادرة من رجال الأعمال والمقتدرين، والأحزاب الكبرى، بتوفير المواسير البلاستيكية لتغطية أعمدة الإنارة خصوصاً في الأحياء الشعبية الفقيرة، والقرى التي تحت مستوى الفقر لحماية أبنائهم وماشيتهم من الصعق بالكهرباء، خصوصاً في ظل سوء حالة الأعمدة الكهربائية في الكثير من قرى المحافظة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2