برلماني: دول «الكوميسا» قادرة علي مواجهة تحديات كورونا ودفع عجلة الاقتصاد

برلماني: دول «الكوميسا» قادرة علي مواجهة تحديات كورونا ودفع عجلة الاقتصادمصطفى الكحيلي

اقتصاد23-11-2021 | 16:37

أعرب النائب «مصطفى الكحيلي»، عن حزب مستقبل وطن لمجلس الشيوخ، عن شكره وثناءه علي كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، أثناء تسلمه رئاسة قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية "الكوميسا" بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

جائحة كورونا وتأثيرها السلبي علي الاقتصاد المصري:

وأكد في بيان له، منذ قليل، أن الاقتصاد العالمي يواجه تحديات كبيرة بسبب جائحة "كورونا" مشيرا إلى أنه رغم الجهود المبذولة لمواجهة هذه الجائحة إلا أن العالم يعاني من آثارها السلبية.

تكاتف دول الاعضاء للنهوض بالاقتصاد

وأشار بأن هذه التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي تضع على عاتق قمة الكوميسا، العديد من المسؤوليات التي يحب عليها تضافر الجهود لمواجهة التحديات، للنهوض بالاقتصاد، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، مؤكداً أن مواجهة التحديات مسؤولية مشتركة كما قال الرئيس السيسي وملقاة على عاتق الجميع لاسيما قادة وزعماء الدول.

فجذب الاستثمار يتطلب بذل المزيد من الجهود، مؤكدًا أن "الكوميسا" لديها الإمكانات التي تؤهلها للتغلب على التحديات الحالية.

وأضاف أنه على زعماء الدول استغلال قمة "الكوميسا"، ووضع استراتيجية لتشجيع القطاع الخاص على التكامل وفتح سبل لتكامل الأعمال وتحفيز الطلب المحلي والإقليمي، وزيادة المعدلات الإنتاجية، نظرا لأهمية التكامل القاري والإقليمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2