الفيصلى بطلاً لكأس الأردن للمرة الـ 21 فى تاريخه

الفيصلى بطلاً لكأس الأردن للمرة الـ 21 فى تاريخهالفيصلى الأردنى بطلاً لكأس الأردن للمرة الـ 21 فى تاريخه

رياضة26-11-2021 | 01:16

محمد أبوستيت

توج فريق الفيصلي بلقب كأس الأردن، بعد فوزه على نظيره السلط بهدف دون رد، مساء يوم الخميس، واستطاع أن يحسم اللقب، بهدف في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعدما قام اللاعب يوسف الرواشدة بهز شباك المنافس.

تأهل الفيصلى للمباراة النهائية

وكان الفيصلي تأهل للمباراة النهائية، بعد الفوز المستحق الذي حققه على الوحدات بنتيجة 3-1، بينما اجتاز السلط منافسه الحسين إربد بهدفين دون مقابل.

مواجهات الفريقين هذا الموسم

والتقى الفريقان هذا الموسم مرتين في الدوري الأردني للمحترفين، حيث فاز السلط ذهابا بهدف دون رد، بينما حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة مباراة العودة.


وحقق الفيصلي كأس الأردن للمرة 21 في تاريخه، يليه الوحدات بـ10 ألقاب، وهو أقرب ملاحقيه حتى الآن.

مصالحة الجماهير

يمثل فوز الفيصلي باللقب خير وسيلة لمصالحة جماهيره، بعد الإخفاق في مسابقتي الدرع والدوري الأردني في الفترة الأخيرة، وعزز مكانة الفيصلي على عرش لائحة أبطال المسابقة، التي توج بلقبها للمرة 21 وبفارق شاسع عن الوحدات أقرب ملاحقيه.


تتويج من رحم المعاناة

عادت الروح لفريق الفيصلي بعد فترة يأس كبيرة، حيث مر بظروف صعبة على كافة الأصعدة، الإدارية والمالية والفنية، لكن الخطوة التي اتخذت بتعيين محمود الحديد كمدير فني، ساهمت في تغيير الكثير، ومنحت الفريق فرصة العودة إلى المسار الصحيح واسترداد ثقة الجماهير وإسعادها.


طريق صعب

لم يكن طريق الفيصلي للنهائي مفروشا بالورود، حيث خاض مواجهات قوية حتى اعتلى منصة التتويج باللقب، وآخر تلك المواجهات، كانت فوز الفيصلي الصعب على الرمثا بهدف دون رد، ليواجه بعدها الوحدات ويهزمه بنتيجة 3-1 في طريقه نحو الدور النهائي.

إنجاز لم يكتمل

في المقابل، خاض فريق السلط نهائي كأس الأردن لأول مرة في تاريخه أمام الفيصلي، قبل أن يخسره بصعوبة كبيرة.

وكان السلط باحثا بطبيعة الحال عن التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن خاض في الأدوار الماضية لقاءات قوية ومتكافئة، وفاز على معان 1-0 قبل أن يكسب الحسين إربد في نصف النهائي بهدفين دون رد.

أضف تعليق