«القبائل والعائلات»: «احتفالية الكباش» ستعيد لمصر مكانتها السياحية عالمياً

«القبائل والعائلات»: «احتفالية الكباش» ستعيد لمصر مكانتها السياحية عالمياً الدكتور يحيى السيد صديق القرشي

مصر26-11-2021 | 21:10

محمد العوضى

قال الدكتور يحيى السيد صديق القرشي، أمين عام لجنة القبائل والعائلات المصرية بحزب حماة الوطن بسوهاج، إن احتفالية طريق الكباش ستعيد لمصر مكانتها السياحية عالمياً، خاصة أنها لقت إشادات دولية من قبل العالم.

وأضاف أمين القبائل والعائلات، في بيان له، أن احتفال طريق الكباش أهم حدث إقليمى يروج للسياحة بشكل كبير، ويروج للحضارة المصرية وأهالى الأقصر، وكل المقومات السياحية في الأقصر وليس فقط الآثار بمحافظة الأقصر، موضحا أن هذا الحدث هو واحد من المعالم الرئيسية للترويج السياحى والحضارى لمكانة مصر عبر التاريخ، خاصة أن أكثر من 150 محطة تليفزيونية نقلت الحدث الكبير.

ولفت إلى أن مصر تسير بخطى ثابتة في دعم الاقتصاد والسياحة والنهوض، وجميع القرارات التي يتخذها الرئيس تساهم في دعم الاستثمار المصري وجذب مستثمرين اجانب ودعم الاقتصاد، وكذلك خلق بيئة آمنة للاستثمار.

وأعرب الدكتور يحيى السيد صديق عن فخره وسعادته بنجاح الحفل الأسطوري والمشرف الذي يليق بمكانة مصر العظيمة وبما تحققه من إنجازات تبهر العالم، ويليق بجمهوريتها الجديدة، مؤكدا أنه يوم تاريخي لحدث تاريخى لن ينساه المصريون.

وتابع أمين القبائل والعائلات بسوهاج، أن محافظات الصعيد تزخر بالمناطق الأثرية والسياحية والثقافية، ومن أبرزها ففي أسوان يوجد معبد أبى سمبل الكبير والصغير ، ومعبد ادفو ، وجزيرة فيلة وجزيرة النباتات، وتضم بنى سويف منطقة ميدوم الأثرية ، ومدينة الأشمونين ، وفى الفيوم : هرم اللاهون ، وهرم هوارة ، وسلة سنوسرت ، وقاعدة هرم امنحات ، وتحتضن المنيا تل العمارنه وتونا الجبل ، وفى البلينا ب سوهاج يوجد معبد ابيدوس ، وفى قنا معبد دندرة، حيث تضم مصر حوالي ثلث آثار العالم، كما تزخر بتراث عريق وحضارة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ على مدار أكثر من سبعة الآف سنة .

أضف تعليق