ميناء الإسكندرية يحقق معدلات قياسية بحركة التداول والملاحة خلال أكتوبر الماضي

ميناء الإسكندرية يحقق معدلات قياسية بحركة التداول والملاحة خلال أكتوبر الماضيميناء الإسكندرية

محافظات28-11-2021 | 13:43

سلوي محمود

نجحت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية في تحقيق زيادة في معدلات التداول خلال شهر أكتوبر 2021 بالمقارنة بنفس الشهر من العام السابق، حيث شهدت كميات البضائع المتداولة زيادة بنسبة 11%.

وقال المتحدث باسم الميناء أحمد بريقع - في بيان صحفي، اليوم الأحد إن بضائع الصب الجاف تصدرت طليعة البضائع التي شهدت زيادة خلال شهر أكتوبر، حيث بلغت نسبة الزيادة عن نفس الشهر من العام السابق 18%، تليها في مقدار الزيادة البضائع المحواه بنسبة 10%، ثم بضائع الصب السائل من المواد البترولية والسلع الاستراتيجية السائلة بواقع 2% .. كما تم تداول 114 ألف حاوية مكافئة بميناءي الإسكندرية والدخيلة بإجمالي وزن 1.9 مليون طن.

وأضاف أن حجم البضائع الصادرة من خلال الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بلغ 1,3 مليون طن خلال شهر أكتوبر 2021، وأن حركة الملاحة البحرية للسفن المترددة على هيئة الميناء خلال شهر أكتوبر 2021 شهدت زيادة عن مثيله من عام 2020 بنسبة بلغت 3.2% وخاصة العبارات بنسبة زيادة 33.3%، تليها سفن الصب الجاف بواقع 13.2% تقريباً.

كما بلغت نسبة الزيادة في سفن الحاويات 11.8% وسفن البضائع العامة 3.5% وسفن الصب السائل 2.8%؛ ليبلغ إجمالي عدد السفن المترددة خلال شهر أكتوبر على ميناءي الإسكندرية والدخيلة من مختلف التصنيفات 321 سفينة.

وأوضح أن هذه الزيادات في معدلات التداول وحركة الملاحة لشهر أكتوبر 2021 نتيجة تعليمات وتوجيهات الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، بتحقيق الاحترافية في أداء الأعمال من قبل أطقم الإرشاد والقطر بالميناء، واتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجية المتقدمة لسرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية ل عمليات الشحن والتفريغ والسعي المستمر لتقليل التكدسات بالميناء.

أضف تعليق