رسميا.. فتح باب العمرة للمصريين بضوابط

رسميا.. فتح باب العمرة للمصريين بضوابطالسعودية

مصر28-11-2021 | 19:44

دينا لاشين

أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، قرارا بفتح باب العمرة رسميا من جميع الدول ومن بينها مصر بداية من يوم السبت المقبل، بعد أكثر من 20 شهرا من توقف رحلات العمرة من مصر للسعودية بسبب جائحة كورونا.

الغاء الحجر الصحي للمطعمين

حيث الغت السلطات السعودية الحجر الصحي للمواطنين المصريين الحاصلين قبل سفرهم من مصر وحصولهم على التأشيرة على جرعتي التطعيم المعتمدة بالسعودية، حيث أن الأمصال المعتمدة من السعودية هي «فايزر بيوتنك - موديرنا - أكسفورد أسترازينيكا- جونسون».

ضوابط دخول المملكة واداء مناسك العمرة:

ومن جانبه، أشار علاء الغمري عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أنه بالنسبة للمواطنين المصريين الحاصلين على لقاح غير معتمد من المملكة العربية السعودية لكنه معتمد من منظمة الصحة العالمية فإنهم سيقضون فترة حجر صحي لمدة 3 أيام فقط عند وصولهم إلى الأراضى السعودية، مع إجراء تحليل PCR الخاص بكورونا، وفي حال كان التحليل بنتيجة سلبية يبدأ المعتمرون في التوجه لاداء مناسك العمرة.

مناشدة وزارة السياحة لسرعة استصدار ضوابط العمرة:

وعليه، طالب الغمري غرفة شركات السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة ووزارة السياحة بسرعة إصدار الضوابط المصرية للعمرة حتى تبدأ الشركات السياحية في الإجراءات التنفيذية للعمرة مثل توثيق عقود وكالة العمرة فضلا عن بدء تجهيز برامج العمرة وتسويقها للمواطنين المصريين.

حيث لن تتمكن شركات السياحة المصرية من الإعلان عن تنظيم برامج العمرة طالما لم تصدر الضوابط المصرية للعمرة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس والشباب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة