رئيس جامعة القاهرة يستعرض إجراءات ترشيد الإنفاق والحد من تفشي كورونا

رئيس جامعة القاهرة يستعرض إجراءات ترشيد الإنفاق والحد من تفشي كورونارئيس جامعة القاهرة

مصر29-11-2021 | 10:30

أحمد النومي

عقد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، جلسته الشهرية بقاعة الاحتفالات الكبرى، لمناقشة واستعراض الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية، وتطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق، والحد من تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة ومنشآتها، بمشاركة المستشار عمر مروان وزير العدل وعضو مجلس الجامعة.

و قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن جامعة القاهرة في سنواتها الأخيرة اجتازت محطات كثيرة أهلتها لتكون من بين أفضل الجامعات المصنفة عالميا، متمنيًا مزيدا من التقدم للجامعة في ظل قيادتها الحالية ورفع مكانة الجامعة عاليا بما يؤثر إيجابًا على المكانة الكبيرة لمصر.

وفي مستهل الاجتماع، أشار الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، إلى احتفالية طريق الكباش بحضور القيادة السياسية وكيف أنها تعكس الوجه الحضاري للجمهورية الجديدة.

وكلف الدكتور محمد الخشت، عمداء الكليات والمعاهد، بالمتابعة والتأكد من تحقيق الأهداف الاستراتيجية المعلنة للجامعة وتفعيل مؤشرات الأداء الأساسية لتحديد مدى التقدم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية خلال السنوات الخمس القادمة، حيث وجه بأن تتولى الكليات إعداد خطة فرعية مستمدة من خطة الجامعة كل فى مجال تخصصها ووضعها قيد التنفيذ وفق برنامج سنوي، بحيث تتطابق مع الغايات الاستراتيجية لخطة الجامعة (الرؤية والرسالة والقيم الحاكمة)، ومراجعة كل كلية برامجها أو الخدمات التي تقدمها والمبادرات والأنشطة التي تتولى القيادة بها للتأكد من مطابقتها مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، وربط كل خطط التشغيل بالموازنة السنوية للجامعة حتى يمكن توفير الإمكانات المالية بما يتناسب مع الأولويات الاستراتيجية للجامعة، وتصميم نموذج لتقييم الأداء على مستوى الجامعة والوحدات التنظيمية فى ضوء الأولويات الاستراتيجية المحددة في خطة الجامعة.

وشدد الدكتور الخشت، على ضرورة تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة فى الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية فى ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووجه رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات والمعاهد بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء بشأن فيروس كورونا وتكثيف المتابعة الميدانية وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد داخل الجامعة ومنشآتها، محذرًا من التهاون في تطبيق قرارات مجلس الوزراء.

كما أكد الدكتور الخشت، حرص إدارة الجامعة الكامل على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمباني والمدن الجامعية لضمان سلامة جميع المشاركين في المنظومة التعليمية.

أضف تعليق