خاص| نائب رئيس جامعة جنوب الوادى يكشف كواليس انتخابات اتحاد طلاب الجامعة

خاص| نائب رئيس جامعة جنوب الوادى يكشف كواليس انتخابات اتحاد طلاب الجامعةنائب رئيس جامعة جنوب الوادى

محافظات1-12-2021 | 20:15

فى لقاء خاص لبوابة دار المعارف الاخبارية مع الاستاذ الدكتور بدوى شحات نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون التعليم والطلاب ، أن إنتخابات الاتحادات الطلابية هى مكون رئيسى من المكونات التى تحرص عليها الجامعة و وزارة التعليم العالى لبناء شخصية الطالب من عدة مناحى منها على سبيل المثال تعويد أبنائنا الطلاب على المشاركة السياسية وعلى اجواء الانتخابات والدعاية والاجراءات الادارية التى تتم وهذا كلة يعطى الطالب جرعة تثقيفية يكتسبها عندما يتخرج من الجامعة . ويكون لدية خبرة وثقافة المشاركة السياسية على اساس سياسى وأن الانتخابات كلها تكون موجهة للبلد وهذا شئ مهم جدا بالنسبة للجامعة وفيصلى فى الموضوع لان الطالب لازم يفهم من خلال إنضمامة للاسر والمشاركة فى الانشطة المختلفة بالجامعة تزيدة ثقافة وخبرة فى الممارسة السياسية الفعالة من خلال الجامعة والتى تنمى إنتمائة لبلدة .

كما أشار " بدوى " الى ان العملية حتى الان لم تواجهها اى معوقات بداية من فتح باب الترشح وحتى إجراء العملية الانتخابية بكل كلية على حدة . وذلك كلة بسبب إستعداد الجامعة للمارثون الانتخابى قبل فتح باب الترشح بمدة كافية وكذلك مراعاة الاجراءات الاحترازية . كما أن عملية سحب. وتسجيل الاستمارات تم بسهولة ويسر خلال فترة التقديم والترشح .

كما اوضح نائب رئيس الجامعة أن الشئ المميز هذا العام هو الزيادة الغير متوقعة والتى وصلت الى 50% فى عدد الطلاب المرشحين عن العام الماضى بكل كلية على مستوى كليات الجامعة وعن اى سنة سابقة فى الماضى .

كما أضاف "شحات " أن الجامعة اليوم وغدا هو نهاية الماراثون الانتخابى وذلك باختيار الامين والامين المساعد بكل كلية من كليات الجامعة .وغدا الخميس يتم إختيار الامين والامين المساعد لاتحاد طلاب الجامعة وذلك كلة فى عملية إقتراع نموذجية وحرية ديمقراطية دون تدخل من الجامعة فى فرض أحد بعينة خلال عمليات الاقتراع النهائية .

وذلك كلة تحت توجيهات الاستاذ الدكتور يوسف احمد غرباوى رئيس الجامعة وأن الانتخابات تفرز العناصر الصالحة والتى تضيف للطلاب كيفية الممارسة السياسية الصحيحة والسليمة لان إتحاد الطلاب عبارة عن صلة الوصل بين إدارة الجامعة وقيادتها وبين طلابها وذلك لرؤية مشكلاتهم وتوجهاتهم واقتراحاتهم وكذلك المشاركات الطلابية فى الانشطة المختلفة بالجامعة وهذا شى مهم جدا فى بناء شخصياتهم وهذا ما تحرص علية الجامعة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2