قيادي بـ «حماة الوطن»: ذوى الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع.. ومصدر فخر لمصر

قيادي بـ «حماة الوطن»: ذوى الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع.. ومصدر فخر لمصرالدكتور يحيى السيد صديق القرشي

مصر5-12-2021 | 22:44

محمد العوضي

أكد الدكتور يحيى السيد صديق القرشي أمين أمانة القبائل والعائلات المصرية بحزب حماة الوطن بسوهاج، باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، باصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، مؤكداً أن ذلك يمثل حافز كبير فى نفوسهم، والرئيس منذ توليه الحكم عمل على دعمهم وتشجيعهم ودمجهم بالمجتمع لتصبح مصر من الدول التي تولي اهتماما ملحوظا بالأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

وأضاف صديق، في بيان له اليوم الأحد، أن الرئيس السيسى، جعل من ذوى القدرات الخاصة، مصادر افتخار فى المجتمع بعدما كانت تراهم أسرهم أعباء ثقيلة، مشيرا إلى أن اهتمام الدولة بذوى القدرات دفعهم لتقديم أفضل ما لديهم من إبداع يفيد الدولة، وذلك فى كافة المجالات، بالإضافة إلى أن الرئيس السيسى كان حريصا خلال مؤتمرات الشباب على حضور ذوى القدرات بصورة ملائمة وظهورهم بجواره فى أهم المحافل المحلية والدولية.


وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أحدث نقلة نوعية من خلال الاهتمام بذوي القدرات الخاصة، ولعل أهم إنجاز حدث فى عهد الرئيس هو إصدار قانون "الأشخاص ذوى الإعاقة" عام ٢٠١٨ والذي تضمن الكثير من المكتسبات لأصحاب الهمم، بجانب إعطاهم كافة حقوقهم وفقا للدستور، مع تغليظ عقوبة التنمر ضد ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أمين القبائل والعائلات بحزب حماة الوطن، أن ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولا يقلوا عن أقرانهم بل هناك من تميزوا وأبدعوا في العديد من المجالات العلمية والثقافية والسياسية والفنية والرياضية ولابد من تضافر كافة الجهود للعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم.
واستطرد: ستبقى ملامح ومشاعر جبر الخواطر كالمدرسة التى نتعلم فيها من الرئيس السيسى، كل يوم درسا فى الإنسانية والقيادة، لتقضي علي عبارة (الفئات مهمشة) التى كانت رائجة فى الماضى.


وأشار إلى كلمات الرئيس السيسى التى قال فيها "نرى في أبنائنا من ذوى الهمم ما يجعلنا نفتخر ونعتز بما وصلوا إليه من إنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات والمناسبات.. بما يعكس القدرات الاستثنائية التي يمتعون بها لمجابهة التحديات وتجاوزها، ويعزز من الطموحات تجاههم ويدفعنا إلى بذل الغالي والنفيس لتمكنيهم وتدريبهم واكتشاف مواهبهم وثقل الابداعات الكاملة لديهم".

أضف تعليق

70 عامًا على ملحمة الصمود والفداء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين