محافظ المنيا يتابع معدلات تنفيذ مشروعات الصحة والطرق ببني مزار

محافظ المنيا يتابع معدلات تنفيذ مشروعات الصحة والطرق ببني مزارمحافظ المنيا

محافظات6-12-2021 | 14:08

إبراهيم شرع الله

تابع محافظ المنيا أسامة القاضي، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد ، معدلات تنفيذ المشروعات في قطاعي الصحة والطرق بمركز بني مزار.

وتفقد المحافظ، اليوم الاثنين، الأعمال الإنشائية لمستشفى بني مزار المركزي، بإجمالي تكلفة 275 مليون جنيه ، واطلع على المخطط العام للمستشفى والجدول الزمني لإنهاء الأعمال، مشيرا إلى أن المستشفى يضم 5 طوابق ووحدة لقسطرة القلب ومركزا لتدعيم البلازما، ويأتي تطويره ضمن جهود المحافظة لرفع كفاءة منظومة القطاع الصحي وتقديم خدمات طبية وعلاجية ذات كفاءة عالية.

وشملت الجولة تفقد أعمال تطوير مستشفى حميات وصدر بني مزار، ضمن أعمال المرحلة الثانية لرفع كفاءة وتطوير مستشفيات الحميات والصدر في المحافظة، وتابع المحافظ أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها في المستشفى، وعدد من الأقسام، والجاهزية وحسن الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا، كما تفقد قسم الغسيل الكلوي في المستشفى واطمئن على جودة الخدمات المقدمة للمرضي.

وتابع المحافظ خلال جولته سير العمل في مركز تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في مستشفى الصدر، وناشد المحافظ جميع المواطنين بضرورة الالتزام بتلقي اللقاح حفاظا على سلامتهم وصحتهم.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال رصف طريق بني صامت - الشيخ فضل بمركز بني مزار وبطول 10 كم بتكلفة 21 مليون جنيه، كما تفقد رصف طريق شارع الحرية وتقاطعاته من كوبري هيلتون حتى مطحن بني مزار بتكلفة 13 مليون جنيه وتنفذه وحدة الرصف بالمحافظة، ووجه رئيس المدينة برفع وإزالة كافة الإشغالات من الشوارع والميادين.

وفي سياق آخر، تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 2887 مخالفة متنوعة، خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التي ضمت عددا من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة.

أضف تعليق