أمريكا تشيد بالانتخابات الرئاسية فى جامبيا

أمريكا تشيد بالانتخابات الرئاسية فى جامبيا الولايات المتحدة الأمريكية

عرب وعالم8-12-2021 | 09:48

روضة فؤاد

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بالانتخابات الرئاسية في جامبيا، مؤكدة أن شعب جامبيا أصبح مجددا مصدرًا للإلهام بسعيهم السلمي إلى الحكم التمثيلي والمشاركة المدنية في العملية السياسية.

وحثت الولايات المتحدة وفقا لبيان نشرته الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، جميع الأطراف في جامبيا على ممارسة ضبط النفس حيث لا مكان للعنف في العملية الديمقراطية.

وأفاد البيان بأن سفارة الولايات المتحدة ومراقبين آخرين لاحظوا بعض المخالفات الإجرائية الطفيفة والحاجة إلى إصلاحات هيكلية أوسع للعمليات الانتخابية.

وهنأت الولايات المتحدة الرئيس أداما بارو بما حققه من فوز ساحق بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية.. وحثته على إعادة تنشيط العديد من جهود الإصلاح الموعودة في عام 2016 والتي لا تزال غير مكتملة.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن من بين هذه الوعود، إصلاحات لتفكيك هيكل وأدوات القهر وبناء أسس راسخة على أساس حقوق الإنسان والوصول إلى العدالة إلى جانب إرساء حكم ديمقراطي وشفاف وخاضع للمساءلة.

وحصل بارو على أكثر من 53% من الأصوات، متقدما بفارق كبير على منافسه الرئيسي أوسينو داربوي الذي حاز 27.7% من الأصوات، وفق لجنة الانتخابات.

لكن معارضي بارو قالوا إنهم يرفضون هذه النتائج حتى قبل إعلانها بشكل النهائي وإنهم يحتفظون بـ"كل وسائل الرد".

أضف تعليق