عقب زيارة الرئيس لها.. أمين كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفرالشيخ يتحدث لـ «دار المعارف»

عقب زيارة الرئيس لها.. أمين كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفرالشيخ يتحدث لـ «دار المعارف» كلية الذكاء الإصطناعى بجامعة كفرالشيخ

مصر14-12-2021 | 17:25

قال المهندس وائل محمد، أمين كلية الذكاء الإصطناعى، بجامعة كفرالشيخ، والتى تفقدها الرئيس السيسي خلال زيارة ل جامعة كفرالشيخ اليوم، أن الزيارة كانت منتظرة، والكلية ظهرت بشكل مميز، ومبشرة بالخير دائماً، وأن الكلية كانت تسير الحياة التعليمية فيها بشكل طبيعى.

تصريح خاص لأمين كلية الذكاء الاصطناعى

وأضاف أمين كلية الذكاء الإصطناعى، في تصريح خاص لبوابة " دار المعارف "، أن هناك العديد من المشروعات المتميزة التى أثنى عليها الرئيس السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالى، والتى تخص مشروعات التخرج، خاصة بالفصل الدراسى الأول، لطلاب الفرقة الأولى وبعض الطلاب من الفرق الثانية والثالثة.

47


الطلاب قدموا للرئيس مجموعة من المشروعات

وأكد على أن الطلاب قدموا مجموعة من المشروعات لعل أهمها هو مشروع يستخدم في نقل البضائع، عن طريق مسار محدد، ويقوم الروبرت بحمل البضائع والتحرك عليه من نقطة لنقطة، وهو يفيد ذوى الهمم، لنقله من مكان لمكان دون تدخل البشر، بالاضافة إلي نقل مواد قابلة للاشتعال، وذات الوزن الثقيل بدلا من العمالة.


المشروع الذى أثنى عليه الرئيس

وأردف أمين كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفرالشيخ، أن الرئيس أثنى على مشروع استخدام كاميرات الشوارع ككاميرات رادار، وتم تطبيقها أمام الرئيس من خلال أبليكيشن، وهو استخدام الكاميرا العادية بسوفت وير وربطها بجهاز وتقوم بتصوير السيارات وفى حالة تخطى السرعة التى تم تحديدها تقوم بإبلاغ أقرب نقطة كمين بالمخالفة.

41


الروبرت الطبي لمستشفي العزل

ويستخدم الروبرت الطبي فى أماكن ومستشفيات العزل الطبي، والذى يستطيع قياس درجات الحرارة والنبض، ونقل الأدوية والطعام، ومن خلال يتواصل الطبيب مع المريض من خلال الفيديو كونفراس، حتى وان كان الطبيب في دولة أخرى، وتم تطبيقه داخل جامعة كفرالشيخ.


مشروع عصا لضعاف البصر وسمارت هوم

يعد هذا المشروع هو وسيلة مساعدة لضعاف البصر، تمنكنه من السير فى الطريق الصيحيح، وتقوم بإنذاره إذا كان الطريق غير ممهد، وعلى جانب آخر مشروع سمارت هوم والذى يستطيع التحكم من خلال الهاتف المحمول بكل الأجهزة الكهربائية لتقليل استخدام الطاقة الكهربية وهو ما أشاد به الرئيس السيسى.


محاضرة لمدرس مساعد "سيكشن"

ووأختتم المهندس وائل محمد، أن الرئيس السيسي حضر " سيكشن "، بتواجد المهندسة منى حسين النجار، المدرس المساعد بكلية الذكاء الإصطناعى، وأثنى على المجهود المبذول فى الكلية، وبالصرح الكبير وبكافة العاملين فيه، إضافة إلى حواره مع عدد من الطلاب، وقدم الشكر لإدارة الكلية وكل العاملين فيها.


ما هى كلية الذكاء الإصطناعى

كلية الذكاء الاصطناعى التي أسستها جامعة كفر الشيخ، تعد الأولي من نوعها في وقت إنشائها بمصر، وذلك بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء قرار رقم حمل رقم 871 لسنة 2019 بتاريخ 4/8/ 2019 بإنشاء كلية الذكاء الاصطناعي جامعة كفر الشيخ، حيث تقع الكلية بالقرب من البوابة الرئيسية لجامعة كفر الشيخ، لتكون إحدى الكليات التي تظهر في واجهة جامعة كفر الشيخ.

صممت على أحدث التصميمات العالمية

وصممت كلية الذكاء الاصطناعي لكونها أحدث التصميمات العالمية لتهيئة الطلاب لبيئة تعليمية تساعدهم على الإبداع والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلي قاعات التدريس العالمية، مؤسسة على أحدث النظم، بالإضافة إلي منصة متكاملة لاختيار الأفكار الإبداعية، والتطبيقات الجديدة ودعم مسيرة التحول التي تنتهجها الدولة نحو تبني نموذج المدن الذكية.

الهدف من انشاؤها اعداد وتأهيل الكوادر البشرية

تهدف جامعة كفر الشيخ من إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي تحقيق ما يلى، إعداد وتأهيل كوادر البشرية في قطاعات الدولة المختلفة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتطوير برامج أكاديمية بالجامعة مرتبطة بعلوم تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكذلك تعزيز مجالات التميز وتشجيع ودعم البحث العلمي في الذكاء الاصطناعي.


الكلية تضم 4 تخصصات

وتضم الكلية 4 تخصصات متنوعة، تضمن برمجة الآلة واسترجاع المعلومات، إضافة إلي الروبوتات والآلات الذكية، فضلا عن وجود علم تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة، وعلوم البيانات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2