وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبيالدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

ثقافة وفنون14-12-2021 | 20:19

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الدورة الـ 28 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور جمال ياقوت وذلك بمسرح البالون.

وكان من أول الحاضرين، الفنانة لطيفة فهمي، والفنان محسن منصور، والفنانة التونسية آمال عميني، وغيرهم من فنانين المسرح.

ومن المقرر أن يبدأ حفل الافتتاح بالسلام الجمهوري المصري، ثم عرض فيلم قصير لفعاليات الدورة الحالية، يعقبه فيلم قصير عن الراحل الدكتور فوزي فهمي التي تحمل تلك الدورة اسمه، ثم فيلم قصير آخر عن لجنتي التحكيم، وبعدها كلمة الدكتور جمال ياقوت رئيس المهرجان، ثم كلمة وزير الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

ويذكر أن حفل افتتاح المسرح التجريبي يتم خلاله تكريم لجنة مشاهدة العروض المصرية، والتي تكونت من الأستاذة الدكتورة عايدة علام، الأستاذة الدكتورة رانيا فتح الله، المخرج الفنان هشام عطو، الدكتور محمد سمير الخطيب، الناقد محمد الروبي.

وأيضًا الناقد باسم صادق، الدكتور أيمن الخشاب، كما ستكرم لجنة مشاهدة العروض العربية والأجنبية والتي تكونت من الأستاذة الدكتورة دينا أمين رئيس اللجنة، وعضوية الفنانة لطيفة فهمي والفنان أحمد مختار، ومصمم السينوغرافيا الأمريكي جون هوي.

وبعدها تفتتح وزيرة الثقافة الدورة الـ 28، ويعقب ذلك استراحة لمدة نصف ساعة ثم مشاهدة عرض الافتتاح وهو العرض الألماني Deals with God صفقات مع الرب، من إنتاج فرقة جوليا ماريا كوخ وهو من بطولة مجموعة من الراقصين: Sakurako Awano، Romane Petit، Siri Elmqvist، Gaetano Montecasino، Ricardo Campos Freire، Péter Copek.

وكتب موسيقى العرض ميريدي ووضع له الإضاءة تورستن ليبستوك، وصمم الكوريوجرافيا والإخراج جوليا ماريا كوخ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2