بدء المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية الهندسة بجامعة قناة السويس

بدء المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية الهندسة بجامعة قناة السويسصورة ارشيفية

محافظات15-12-2021 | 20:26

نظمت كلية الهندسة ب جامعة قناة السويس مؤتمرها السنوي الأول ل طلاب الدراسات العليا في مختلف التخصصات.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور ناصر مندور -في بيان اليوم الأربعاء- أهمية مثل هذه المؤتمرات في تبادل الخبرات العلمية، والمعارف والبحوث الأكاديمية المتخصصة، مشيرا في الوقت ذاته إلى دعم الجامعة الكامل للبحث العلمي، وربط مخرجات البحث العلمي بالمجتمع ومشكلته وربطة كذلك بالصناعة.

وأشارت نائب رئيس جامعة قناة السويس للدراسات العليا والبحوث الدكتورة ماجدة هجرس -خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر- إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوصياته بالتعليم الجيد المعني بحل مشكلات المجتمع، والمصحوب بالإبداع والابتكار والقدرة على التفكير واتخاذ القرار..وقالت إن ذلك هو ما تتوجه إليه جامعة قناة السويس ، من خلال وضع خطتها البحثية والاستراتيجية بما يتفق مع خطة الدولة الشاملة للتنمية المستدامة 2030 لذلك نقوم بربط البحث العلمي بالتنمية.

وأوضحت أن طلاب الدراسات العليا هم قاطرة التنمية، وقدمت التهنئة ل كلية الهندسة لفوز طلابها ومشروعاتهم البحثية بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة ريادة الأعمال بمؤتمر التايكو.

وأكد عميد كلية الهندسة ورئيس المؤتمر الدكتور محمود فؤاد، دور الكلية والعاملين بها في خدمة المجتمع والمشاركة بالخبرات والاستشارات الهندسية في جميع اللجان داخل وخارج الجامعة، ودورها الرائد في إقليم القناة الواعد وتغطية احتياجاته.

فيما أوضح الدكتور تامر نبيل مقرر المؤتمر ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية أن المؤتمر يضم ٢١ بحثا ورسالة علمية في أربعة تخصصات هندسية هى الهندسة الكهربية ، الهندسة الميكانيكية، الهندسة المعمارية ، الهندسة المدنية، منها أبحاث سجلت براءة اختراع، وأخرى تم نشرها في مجلات علمية، وأبحاث تم تسويقها في مجال الصناعة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2