في ختام فعالياتها «قافلة محمد فريد» ترسم البهجة على وجوه أهالي القرية

في ختام فعالياتها «قافلة محمد فريد» ترسم البهجة على وجوه أهالي القريةجانب من الفاعليات

محافظات17-12-2021 | 19:42

أختتمت الهيئة العامة ل قصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوه مساء اليوم ، فعاليات القافلة الثقافية والفنية ، بقرية محمد فريد ببرج العرب ، والتي إنطلقت منذ الأربعاء الماضي ، وإستمرت على مدار ثلاثة أيام بالقرية ، ونفذها إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة الأستاذ أحمد درويش.

إستطاعت من خلالها رسم البهجة علي وجوه أهالي القرية ، من الأطفال والكبار ، بما قدمته من ورش مختلفة عديدة ، وفقرات فنية نالت إعجابهم.

وجاءت فعاليات اليوم الأخير بعدد من الورش ، بمشاركة عدد كبير من أطفال القرية ، منها ورشة الأورجامي مع وائل الجيار ، والتلوين علي الوجه مع لمياء نعينع ، وإكتشاف المواهب مع وائل الشبكي.

وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة ، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وبتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ، بأهمية وصول الخدمات الثقافية للقري المحرومه والأماكن النائية المحرومه من وصول الخدمه الثقافية لها.

وعلي هامش الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات من أهالي القرية ، التي ساهمت في إنجاح الفعاليات.

وآختتم بحفل فني لفرقة طنطا للموسيقي العربية ، بقيادة المايسترو د محمد حسين ، التي أشدت بمجموعة من أجمل الأغاني الوطنية منها " الوطن الأكبر ، رجالة طول عمر ولادك ، عظيمة يامصر ، تسلم الأيادي " وسط تفاعل وإعجاب أهالي القرية .

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2