شائعات مغرضة..«التعليم» توضح حقيقة إلغاء اجازة نصف العام الدراسي

شائعات مغرضة..«التعليم» توضح حقيقة إلغاء اجازة نصف العام الدراسيوزير التعليم

مصر19-12-2021 | 10:43

بعدما انتشرت أنباء عن تعطيل الدراسة أو تأجيل الامتحانات بسبب وصول « متحور أوميكرون»، إلي مصر، نفي الدكتور« طارق شوقي»، هذه الأنباء، مؤكدا علي عدم صحتها، وأكد بأنها شائعات مغرضة، هدفها إثارة البلبلة واللغط.

حقيقة إلغاء إجازة نصف العام الدراسي:

كما أكد علي أنه لا يمكن إلغاء إجازة نصف العام الدراسي، وستبدأ الإجازة يوم 5 فبراير المقبل، وتستمر لمدة 15 يوما، ولا يوجد أي قرارات بإلغائها، مؤكدا أن امتحانات التيرم الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، في مواعيدها المحددة، ولا يوجد أي قرار بتأجيلها.

استعدادات مكثفة لعقد الإمتحانات:

حيث بدأت الاستعدادات النهائية، لعقد امتحانات التيرم الأول، لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية، وذلك بالتشديد على جميع المديريات بتنفيذ إجراءات صارمة داخل اللجان الامتحانية، لتعقيم وتطهير اللجان والمقاعد الخشبية ودورات المياه، لمواجهة متحور كورونا الجديد أوواللغط، وللحفاظ على سير العملية الامتحانية دون أزمات أو معوقات، مؤكدا أن امتحانات الشهادة الإعدادية ستعقد ورقيا.

وأشار إلي أن إجازة نصف العام الدراسي منوها إلى أن جميع اللجان الامتحانية سيجري تعقيمها وتطهيرها جيدا، لمواجهة متحور كورونا الجديد أوميكرون، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وللحفاظ على سير العملية الامتحانية دون أزمات أو معوقات، مؤكدا أن امتحانات الشهادة الإعدادية ستعقد ورقيا.

أضف تعليق