أمين عام المجلس الأعلى للجامعات: جامعة الأزهر لها السبق في التصدي للقضايا الحياتية

أمين عام المجلس الأعلى للجامعات: جامعة الأزهر لها السبق في التصدي للقضايا الحياتيةالدكتور بكري سعيد عثمان

الدين والحياة19-12-2021 | 15:46

قال الدكتور بكري سعيد عثمان، رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية: إن اتحاد الجامعات الإفريقية أصبح يشكل نموذجًا مهما للعمل البحثي والأكاديمي.

ولقت عثمان، خلال كلمته يجلسة "دور الجامعات العربية والإفريقية والمؤسسات البحثية في مجال البيئة والتغيرات المناخية" بمؤتمر الأزهر الدولي للمناخ، إلى أن لدينا مراكز التميز في مقرات اتحاد الجامعات الإفريقية والتي تعمل على النهوض بمجال المعرفة، الأمر الذي يترتب عليه إنتاج علمي مبني على كم هائل من المعرفة الواضحة والدقيقة بقضايانا وإيجاد حلول للتحديات التي تواجهنا.

وانطلقت صباح اليوم الأحد جلسة "دور الجامعات العربية والإفريقية والمؤسسات البحثية في مجال البيئة والتغيرات المناخية"، ضمن فاعليات اليوم الثاني من مؤتمر جامعة الأزهر "تغير المُناخ.. التحديات والمواجهة" الذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أدار الجلسة، الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، وشارك فيها الدكتور بكري سعيد عثمان رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية، و الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات.

وتعقد جلسات مؤتمر جامعة الأزهر، المؤتمر العلمي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة، تحت عنوان: «تغير المُناخ؛ التحديات والمواجهة»، على مدار ثلاثة أيام (السبت، الأحد والإثنين)، من 18 إلى 20 ديسمبر 2021م، بقاعة المنارة بالتجمع الخامس، انطلاقًا من سعى الأزهر الشريف لعقد عدد من المؤتمرات والندوات وورش العمل تمهيدًا وتحضيرًا ودعمًا لمؤتمر الأمم المتحدة COP27 الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022م.

أضف تعليق