كوريا الشمالية تهاجم بشدة قرار ترامب حول القدس.. وتعلن تضامنها مع الفلسطنيين والعرب

كوريا الشمالية تهاجم بشدة قرار ترامب حول القدس.. وتعلن تضامنها مع الفلسطنيين والعربكوريا الشمالية تهاجم بشدة قرار ترامب حول القدس.. وتعلن تضامنها مع الفلسطنيين والعرب 

* عاجل10-12-2017 | 16:24

وكالات

وصف المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية، القرار الأمريكى بإعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، أنه بمثابة تجاهل لرأى المجتمع الدولى، مؤكدا أنه يتعين على الولايات المتحدة الأمريكية تحمل المسؤولية عما سيحدث فى المستقبل.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية، قال المتحدث باسم وزيرة خارجية كوريا الشمالية، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستتحمل المسؤولية عن مغبة قرارها المتهور الذى سيؤدى إلى التوتر، وعدم الاستقرار فى الشرق الاوسط.

وأضاف المتحدث، نحن نندد بشدة بهذا القرار الأمريكي، ونعبرعن تأييدنا وتضامننا الواضح لما يقوم به الشعب العربى وعلى رأسه الشعب الفلسطينى الذين يسعون لتحقيق حقوقهم الشرعية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الجنوبية، أن قرار الرئيس الأمريكى ترامب للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها هو تصرف يدل على تجاهله واهانته للشرعية الدولية وآراء المجتمع الدولى الثابتة فى هذا الشأن.

وأشار المتحدث، إلى مسألة الحق بالقدس لإسرائيل مسالة حساسة، لا بد من حلها مع استعادة حق الشعب الفلسطينى وعبر الحل الدائم لقضية الشرق الأوسط بصورة شاملة وعادلة .

وشدد المتحدث على أن إصدار هذا القرار ليس أمرا غريبا، حيث أن العجوز المجنون «ترامب» تحدث بصوت جهورعن تدمير دولة ذات سيادة أمام الأمم المتحدة المقدسة (بحد وصفه)، وسيلاحظ العالم من خلال تصرفه هذا مَن هو المدمر للسلام والأمن فى العالم، ومَن هو الشخص المارق على المجتمع الدولى.

أضف تعليق