وزير الخارجية التونسي يؤكد ضرورة تطوير التعاون مع أوغندا

وزير الخارجية التونسي يؤكد ضرورة تطوير التعاون مع أوغنداعثمان الجرندي

عرب وعالم21-12-2021 | 21:09

أكد وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، اليوم الثلاثاء، ضرورة تطوير ال تعاون بين بلاده و أوغندا وإرساء تشاور سياسي بين الطرفين عبر تقنية الفيديو؛ بهدف تحديد أوجه ال تعاون الممكنة تحضيرًا للاستحقاقات الثنائية المقبلة ومن بينها انعقاد الدورة الأولى للجنة المشتركة التونسية-الأوغندية.
كما دعا الجرندي حسبما ذكر بيان صادر عن الخارجية التونسية، إلى ضرورة بعث شراكات اقتصادية متينة ومستدامة تسهم في دعم المبادلات التجارية بين تونس وأوغندا، وذلك في ظل انتماء البلدين للسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا، منوهًا في الوقت ذاته إلى زيارة البعثة الاقتصادية التونسية للعاصمة الأوغندية يومي 6 و7 ديسمبر الجاري، التي أكد على ضرورة النسج على منوالها ودعوة رجال الأعمال في البلدين لتكثيف اللقاءات بينهم.
جاء ذلك خلال استقبال الجرندي بمقر الوزارة لسفير أوغندا ب تونس مع الإقامة بالجزائر جون كريسوستوم ألينتوما أنسمبو الذي يقوم زيارة عمل إلى تونس خلال الفترة من 16 إلى 23 ديسمبر الجاري.
وتناول اللقاء بين الجانبين بحث العلاقات التونسية-الأوغندية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وخاصة من خلال العمل على تفعيل وإثراء الإطار القانوني المنظم لعلاقات البلدين.
من جانبه، رحب السفير الأوغندي بهذه المقترحات، معربًا عن رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع تونس في مجالات التكوين السياحي والصيدلة والبناء والصناعات الغذائية والتجارة خاصة وأن بلاده بإمكانها أن تكون بوابة للصادرات التونسية في العديد من دول شرق ووسط أفريقيا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2