فتح باب التقدم للدورة السادسة من مهرجان زاوية للأفلام القصيرة

فتح باب التقدم للدورة السادسة من مهرجان زاوية للأفلام القصيرةسينما زاوية

ثقافة وفنون22-12-2021 | 19:12

أعلنت إدارة مهرجان "زاوية" للأفلاق القصيرة فتح باب التقدم للاشتراك في الدورة السادسة للمهرجان، والمقرر إقامتها في الفترة من 3 حتى 5 فبراير المقبل، وتستمر فترة تقديم الأفلام المشاركة بالمهرجان من 19 ديسمبر الجاري حتى 3 يناير المقبل.

وأوضحت إدارة المهرجان وفق ما نشرته على الموقع الإلكتروني اليوم أنه سيتم تقييم الأفلام المختارة من قبل لجنة تحكيم، وتتنافس الأفلام على عدة جوائز، سيتم الإعلان عنها قريبا على الموقع الإلكتروني.

تتضمن شروط التقدم للمهرجان ألا تقل مدة الفيلم عن 4 دقائق ولا تتجاوز 25 دقيقة، ويتم التقديم عبر روابط "يوتيوب" و"فيمو" فقط، كما يجب ملء الاستمارة باللغتين العربية والإنجليزية ولن يتم النظر في الاستمارات غير المكتملة، كما يجب أن يكون الفيلم المقدم من إنتاج ما بين أعوام 2019 و2021 ، ويمكن تقديم فيلم واحد فقط لكل مخرج ، وفي حالة تم اختيار أحد الافلام في الدورات الماضية لا يجوز تقديمه في هذه الدورة، وفي حالة التقديم في الدورة السابقة للمهرجان التي تم إلغاءها، فمن حق المشترك تقديمه في هذه الدورة مرة أخرى.

يذكر أن "زاوية" هي مشروع ثقافي سينمائي "المشروع البديل" ولها قاعة سينما بوسط القاهرة، وتعتبر زاوية متخصصة في عرض أفلام السينما البديلة، التي تساهم في نشر الثقافة السينمائية بمصر، والتي انطلقت عام 2014 بمبادرة من عدد من المهتمين بصناعة السينما في مصر.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2