البرلمان يدعو أصحاب المشروعات غير المرخصة إلى تقنينها: "بقى 4 شهور"

البرلمان يدعو أصحاب المشروعات غير المرخصة إلى تقنينها: "بقى 4 شهور"صورة ارشيفية

مصر26-12-2021 | 12:24

كشفت الدكتورة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، الإجراءات الواجب اتخاذها لكي يوفق أصحاب المصانع غير المرخصة أوضاعهم، موضحةً: "بمجرد التوجه إلى جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة سيتم توفيق الوضع لمدة 5 سنوات متواصلة، حيث سيحصل صاحب المصنع على رخصة مؤقتة يُعامل بموجبها كصاحب أي مشروع مرخص من اليوم الاول لإنشائه".

وأضافت أبو السعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أن القانون رقم 152 لسنة 2020 خصص بابا كاملا لتوفيق أوضاع الاقتصاد غير الرسمي، مثل استصدار رخصة فورية دون اللجوء إلى 3 موافقات سابقة كانت تلجأ إليها المشروعات المتوسطة والصغيرة بشكل مباشر.

وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن اللائحة التنفيذية لهذا القانون صدرت في شهر إبريل وأتاح للاقتصاد غير الرسمي سنة كاملة بالتقدم بطلبات توفيق الأوضاع، حيث يتبقى 4 شهور على التقدم بهذه الطلبات، وعند التقدم سيحصل صاحب المصنع أو المشروع على كل التسهيلات الكاملة لوجود رخصة مؤقتة وفورية.

وأشارت، إلى أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أصحاب المصانع غير الحاصلة على تراخيص كان بمثابة "قبلة الحياة" لهذه المشروعات، حيث وجه الحكومة بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة وبخاصة الصناعية منها، لأن الاقتصاد المصري سيقوم على المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة.

وأردفت: "يجب أن يكون لدينا رؤية ويقين بأن هذا الملف هو الأهم في المرحلة المقبلة لأنه سيقلل معدل البطالة ويدعم بشكل قوي الأفكار الرائدة للشباب ويرفع الناتج القومي المصري وسيكون العمود الفقري للاقتصاد القومي".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2