سقوط عصابة النصب والاحتيال فى القاهرة

سقوط عصابة النصب والاحتيال فى القاهرةصورة أرشيفية

حوادث وقضايا26-12-2021 | 14:00

تمكنت الأجهزة الأمنية ب وزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي في القاهرة تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين.

وكان قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغا من صاحب معرض سيارات مقيم ب محافظة البحيرة يفيد بقيام أحد الأشخاص بعرض سيارة للبـيـع مقابل مبلغ مالي من خلال أحد مواقع التسوق الإلكتروني واتفاقـه مـع الأخيـر علـى شرائها، وعقـب استلامه توكيل بيع مزور قام المتهم بمغافلته واستولى منه على المبلغ المالي والسيارة ولاذ بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة وتبين أنه شخص مقيم بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة، وبحوزته السيارة المشار إليها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتحصله على التوكيل المزور من شخص مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، وأرشد عن جزء من المبلغ المالي من متحصلات واقعة النصب، وأفاد بإنـفـاقه بـاقـي المـبلـغ المالي المستولى عليه على متطلباته الشخصية.

وتم ضبط المتهم الثاني وبحوزته عدد من التوكيلات بدون بيانات ومحررة بأسماء أشخاص مختلفة وصور توكيلات ممهورة بشعار الجمهورية وشهادة بيانات سيارة وكلها مستندات مزورة.

وبمواجهة المتهم اعترف بمزاولته نشاطا إجراميا تخصص فى اصطناع وتزوير المستندات والمحررات الرسمية والشهادات المنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة بقصد ترويجها على عملائه مقابـل تـحصـله على مبالغ مالية.

وبتطوير مناقشة المتهمين اعترفا بـتكوينهما تشكيلا عصابياً تـخـصـص نـشـاطه الإجرامي فـي النـصـب عـلـى المواطنين باستخدام المضبوطات حيازة المتهم الثاني، كما أقرا بارتكاب واقعتي نصب بذات الأسلوب، وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المتهمين واتهماهما بالنصب عليهما.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2