حقائق وأرقام عن مدينة أسوان الجديدة

حقائق وأرقام عن مدينة أسوان الجديدةمدينة أسوان الجديد

محافظات28-12-2021 | 14:43

مدينة أسوان الجديدة هي إحدى مدن الجيل الرابع، التي تقع على بعد ١٢ كم شمال غرب محافظة أسوان ويربطها بالشرق كوبرس أسوان الملجم تعد واحدة من المدن العصرية الحديثة التي تم انشاؤها في أقصى جنوب مصر وعلى غرار المدن العالمية والعاصمة الادارية التي تتوفر بها كافة عناصر الاستقرار والتقدم.

ويترقب أهالي أسوان تشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي للمدينة وافتتاح عدد من المشروعات السكنية والاستثمارية لتكون بمثابة افتتاح لمدينة أسوان الجديدة.

وتتميز أسوان الجديدة بموقعها وإطلالة رائعة على نهر النيل، فضلاً عن مناخها الجاف الصحي بالإضافة إلى موقعها الساحر الذي أضفى انطباعًا خاصًا عليها، لتجمع بين الحياة المعاصرة مع حفاظها على عراقة حضارة أسوان القديمة لتكون واحدة من أبرز وأهم المدن التى تنفذها وزارة الإسكان فى محافظات الصعيد، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتنمية محافظات الصعيد، وتوفير الخدمات المختلفة على أعلى مستوى، من أجل خلق مجتمعات عمرانية حضارية وتوفير فرص عمل للمواطنين.

وتبلغ قيمة الاستثمارات فى المدينة بقطاع المرافق 1.3 مليار جنيه بيننا تبلغ قيمة الاستثمارات فى المدينة بقطاع الإسكان 1.1 مليار جنيه، وقيمة الاستثمارات بقطاع الخدمات 539 مليون جنيه، فيما بلغت قيمة الاستثمارات بقطاع الزراعة 22 مليون جنيه.

وتحتوي المدينة على ممشى سياحي بطول ١٥٠٠ متر يضم مشاريع سياحية وترفيهية من بينها بازارات سياحية - محال تجارية - كافيهات - نفق مشاة - مناطق العاب أطفال- مقاعد للمواطنين، كما تتكون المدينة من منطقتين للفيلات بهما 150 فيلا.

كما يوجد بالمدينة شريط نهري متميز بطول يقترب من ٢ كم توجد عليه مشروعات سياحية.

ككا تضم المدينة مسار للدراجات ومحال تجارية تصلح لجميع الأنشطة المطلوبة لخدمة المشروع، فضلا عن وجود المسرح المكشوف والذي تبلغ مساحته 5.5 فدان ويسع 3000 متفرج وبه ساحة انتظار سيارات تسع 300 سيارة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2