أميرة بهاء لـ "دار المعارف": الستان المنقوش موضة شتاء 2022

أميرة بهاء لـ "دار المعارف": الستان المنقوش موضة شتاء 2022أميرة بهاء لـ دار المعارف : الستان المنقوش موضة شتاء 2022

منوعات1-1-2022 | 12:42

كشفت مصممة الأزياء والإكسسوار أميرة بهاء عن أحدث مجموعة لها من الأزياء لشتاء 2022 قائلة: قدمت في هذا الكولكشن تصميمات تجمع بين الكلاسيكية والانثوية بحيث نتماشى مع الموضة العالمية، ف البليزر والجاكيت والفساتين الطويلة والمنفوشة، من اساسيات الموضة في العالم هذا العام، وهو ما احببته كثيرا لان وجدت ان تفكيري يساير تلك الموضة.

وتابعت: الكابوتينيه والفايبر والوتر بروف موضة هذا العام ولكن لم يعد استخدامه قاصرا على الجاكيت فقط بل قمت بإستخدامهم في اشياء كتير من قبل، وفي هذا العام استخدمتهم في تصميم التنورة و الفستان والجاكيت والمنتوهات بأطوالها المختلفة.

وأشارت قائلة: "استخدمت قماش الوتر بروف في اكتر من تصميم وانا حبيت تلك الخامة كثيرا في فصل الشتاء واحب الكابوتنيه لانه يعطي شكلا واناقة للشتاء لا حدود لها، اما عن مادة الفايبر فقمت بوضعها من الخلف وبقفل عليها ببطانه واقوم بعمل الشكل الذي اريده سواء كاروهات اوسمبوكسات او خطوط اما على ظهر القماشة حتى لا تظهر من الامام او اظهرها من الامام ، والفايبر حوالي 1.5 ملي او 3 ملي حسب السمك الذي احتاجه للتصميم".

واستخدمت ايضا قماش الجوخ ومن المعروف والسائد إن قماش الجوح يكون سادة ولكن الجديد الذي قدمته هو استخدام قماش جوخ منقوش، ويعتبر هذا انفراد خاص بي.

و أوضحت انها كالعادة تعشق الحركات والاشكال في القماش خاصة المتعلقة بالتراث، والاشكال الدينية وهي تعطي روح مصرية اسلامية وفرعونية ، وهناك شكل لقماش يعطي طابع ايطالي والتراث الايطالي فهناك قماش مستوحي من جزيرة صقلية، فانا اخذت منهم هذا التراث العتيق، ولا يمكن بالطبع ان استغنى عن الافريقي، فإستخدمت قماش ذو طابع افريقي بالرسومات الافريقية البديعة وليس فقط الموتيفات الافريقية بل استخدمت الزرافات والوشوش والمرأة الافريقية والفيلة والصحراء واستخدمتهم في تصميمين.

والجديد ايضا في هذا الشتاء استخدام قماش الستان وهو ما استغربه البعض، وهو يتم تبطينه كابوتينيه، فالقماش الظاهر يكون من الستان، واقوم بتبطينه بالفايبر وتقفيله ببطانة من الداخل، وهو يعطي تدفئة كبيرة عكس ما يعتقده البعض، وقماش الستان بنقشات الدوائر وكاروه ومقلمات وهو لم يأخذ من الموتيفات التراثية، ولكنه تصميم فريد من نوعه وبه ألوان الحياه مثل الابيض والاسود والاخضر، وما يميز فستان الستان انه به لاميه وهو ما يعطي حركة وحيوية، وهو الوحيد في الكولكشن خامته مختلفة، مؤكدة إن الستان موضة في هذا الشتاء بشكل كبير.

صممت طقم فريد من نوعه عبارة عن ثلاث قطع فهو عبارة عن جاكيت، وفيست وجيب، يمكن ارتداؤهما مع بعض، ويمكن ان تستغني عن الجيب وترتدي الجاكيت بالفيست، والفيست بسوسته يمكن غلقة او فتحه، كما ان الوانه هادئة جدا وانا اعشق هذا التصميم لانه به فكرة مختلفة.

ايضا صممت جاكيت طويل عندما يتم اغلاقه يبدو وكانه بلوزة منقوشة على جيب ماكسي طويل منفوشة قليلا وعندما يتم فتحه من الامام يظهر منتوه طويل وهو تصميم مميز للغاية.

اما بالنسبة للاكسسوار فتحدثت المصممة أميرة بهاء عن أحدث تصميماتها بما يتناسب مع الأزياء الشتوية لعام 2022، وقالت: في تصميماتي للإكسسوار لا يمكن ان استغنى عن الفضة الافغاني ولا الخامات الافريقي، فالفضة الافغاني اساسي معي في اي تصميم سواء في التعليقات الكبيرة او الكوين او العملات المعدنية "الفضة الافغاني القديمة" والدلايات والشراشيب من الفضة، بالاضافة للخامات الافريقي وهي جميعها من الخرز الطبيعي وخامات جميعها من الطبيعية وليست بلاستيك، ومن اشكال الخرز الطبيعي في افريقيا الطبل والاخشاب والجلد والعاج والخشب الابانوس، وشكل الرجل الافريقي والمرأة الافريقية بالطرحة التي ترتديها اعلى رأسها وكل هذا من الاخشاب، وهناك اشكال لدوائر والدمعة، ايضا في الاكسسوار استخدمت بعض الاشكال البدوية بشكل رقيق وهادىء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2