«الذرية اليابانية» و«ميتسوبيشي» يوقعان مع شركة أمريكية مذكرة لدعم مشروع مفاعل نووي سريع

«الذرية اليابانية» و«ميتسوبيشي» يوقعان مع شركة أمريكية مذكرة لدعم مشروع مفاعل نووي سريعصورة ارشيفية

عرب وعالم1-1-2022 | 16:43

أفاد مصدر ياباني مطلع بأن وكالة الطاقة الذرية اليابانية وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة ستوقعان قريباً مذكرة تفاهم مع شركة أمريكية لتقديم الدعم الفني لمشروع تطوير مفاعلها السريع.

وقال المصدر - لوكالة أنباء "كيودو" اليابانية، اليوم السبت، "إن وكالة الطاقة الذرية اليابانية، التي لها تاريخ في تشغيل المفاعلات السريعة المبردة بالصوديوم، تفكر في توفير البيانات التشغيلية والتصاميم لشركة تيراباور الأمريكية، وهي شركة أسسها صاحب شركة مايكروسوفت بيل جيتس".

وتخطط تيراباور لبناء مفاعل سريع بإنتاج 345 ألف كيلووات باستخدام الصوديوم كمبرد في ولاية وايومنج اعتبارًا من عام 2024.. وتقدم وزارة الطاقة الأمريكية التمويل للمشروع، والذي من المتوقع أن يكتمل في عام 2028.

وأضاف المصدر أنه في حين لا تزال تفاصيل التعاون قيد المناقشة، تدرس الوكالة أيضًا استخدام منشأة الصوديوم التجريبية أثينا في محافظة إيباراكي لتطوير تكنولوجيا السلامة.

وتنتهج اليابان سياسة إعادة تدوير الوقود النووي التي يتم فيها إعادة استخدام البلوتونيوم المستخرج من الوقود النووي المستهلك في محطات الطاقة، حيث تلعب المفاعلات السريعة دورًا رئيسيًا في الخطة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2