الحكاية السادسة من مسلسل «نصيبي وقسمتي» شبه فيلم «سواق الهانم»

الحكاية السادسة من مسلسل «نصيبي وقسمتي» شبه فيلم «سواق الهانم»حكاية وانسي روحي وياك

ثقافة وفنون2-1-2022 | 16:12

عُرض أمس السبت 1 يناير، أولى حلقات حكاية "وأنسى روحي وياك"، وهي الحكاية السادسة، ضمن حكايات مسلسل "نصيبي وقسمتك" في موسمه الرابع عبر القناة الفضائية ON، تدور أحداث الحكاية حول فتي تدعي "قمر"، وهي تعمل في أحد المنازل الفخمة، وسائق جديد يبدأ عمله في المنزل أيضا ويلتقيان لتحدث العديد من المواقف بينهما.

وعند مشاهدة الحلقة الأولى للمسلسل سيبادر إلي ذهنه أحداث فيلم "سواق الهانم" للفنان الراحل أحمد زكي، لوجود تشابه بين العملين.

التشابه بين القصتين:

تدور القصة في كلا العملين حول سيدة من أسرة ملكية تعيش على أمجاد الماضي وذكريات العائلة، ترفض أي تجديد في حياتها وتقف في وجه ابنتها البسيطة التي تحب التواصل والتعامل بشكل جيد مع الجميع.

القصة الإساسية للعمل:

القصة الأساسية تدور حول أسرة مكونة من 4 أفراد زوج رجل غني لكنه بسيط ومكافح يتشاجر مع زوجته المتحكمة في حياته كثيرا ويسخر من فكرة حديثها الدائم عن أمجاد أسرتها، لديهما ابنة لطيفة اختارت أن تعيش الحياة بطريقة بسيطة، وابن طائش غير مسئول لا يفعل شيء في حياته سوى السهر، ويوجد أيضا الخادمة وسائق السيارة، وفي كلا العملين هؤلاء الأبطال الأساسيين.

أحداث العملين:

فكرة أن يكون البطل سائق السيارة الذي ينضم حديثا للعمل مع العائلة، ويتدخل ويغير الكثير من الأشياء، والخادمة الجميلة التي يحاول ابن العائلة الثري مغازلتها، والابنة المتحررة التي ترفض فكرة فروض العائلة وسيطرة والدتها عليها.

أبطال العملين:

ويشار إلي أن حكاية "وأنسى روحي وياك" من بطولة ميرهان حسين ومحمد عز وإيمن عزب وإيمان السيد ولورا عماد، تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج عصام نصار.

أما فيلم "سواق الهانم" من بطولة أحمد زكي وسناء جميل وعادل أدهم وممدوح وافي وصابرين وشيرين سيف النصر وعبلة كامل، تأليف يوسف جوهر، وإخراج حسن إبراهيم، وإنتاج عام 1994.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2