كأس الرابطة.. الأمل الأخير أمام 4 نجوم بالأهلي لحسم المصير

كأس الرابطة.. الأمل الأخير أمام 4 نجوم بالأهلي لحسم المصيرالاهلي

رياضة2-1-2022 | 16:19

تعد بطولة كأس رابطة الأندية التي تنطلق يوم 12 يناير الجاري الأمل الأخير أمام بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم ب النادي الأهلي للمشاركة في المباريات الرسمية.

ولم يشارك عدد غير قليل من لاعبي فريق الأهلي في المباريات الرسمية منذ انطلاق الموسم الجاري ويرون في البطولة المستحدثة على الكرة المصرية فرصة للمشاركة وتحديد مصيرهم سواء بالاستمرار أو البحث عن عروض للإعارة حتى نهاية الموسم.

واستبعد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني العديد من لاعبي فريق الأهلي من المشاركة في المباريات الرسمية فيما حصل البعض على فترات صغيرة للمشاركة:

ونستعرض في التقرير التالي أبرز هؤلاء اللاعبين:

1- كهربا:

لم يشارك كهربا مع الأهلي منذ بداية الموسم سوى في مباراتين فقط جاءتا في بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام بطل النيجر في دور الـ32 بمعدل 156 دقيقة سجل هدفا وصنع هدفين.

وخرج كهربا من حسابات موسيماني ليقترب من الرحيل عن الأهلي في الانتقالات الشتوية الجارية، بعدما وصلت العلاقة مع المدير الفني لطريق مسدود، وهو ما جعله يبحث عن خوض تجربة جديدة في الفترة الجارية.

وإجمالا لعب كهربا مع الأهلي 62 مباراة بجميع البطولات بمعدل 2736 دقيقة سجل خلالها 17 هدفا وصنع 9 أهداف.

2- محمد محمود:

رغم شفائه مع بداية هذا الموسم من إصابته بالرباط الصليبي التي حرمته من اللعب مع الأهلي منذ انضمامه له في يناير 2019، إلا أن موسيماني رفض منحه الفرصة والمشاركة في المباريات وجلس على دكة بدلاء الأهلي في مباراتي بطل النيجر بدور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا ومن وقتها لم يدخل دائرة اهتمامات موسيماني حتى على دكة البدلاء.

وإجمالا لم يشارك محمود مع الأهلي منذ انضمامه له بسبب الإصابة الطويلة التي غيبته لمدة موسمين سوى في مباراتين جاءتا في الدوري المصري في بداية انضمامه للأهلي كانتا أمام بيراميدز ثم سموحة بمعدل 74 دقيقة لعب.

3- محمود وحيد:

خرج وحيد من حسابات موسيماني تماما حتى في ظل غياب التونسي علي معلول فكان يلجأ المدير الفني لإشراك إما أيمن أشرف أو الناشئ أحمد نبيل كوكا، وهذا الموسم لم يشارك سوى في مباراة وحيدة بعد أن نزل بديلا لمعلول في آخر 8 دقائق من مواجهة بطل النيجر بدوري أبطال أفريقيا.

ولعبت الإصابات وعدم الجاهزية الفنية بجانب عدم اقتناع موسيماني بإمكانياته دورا كبيرا في غياب وحيد عن المشاركة مع الاهلي منذ انضمامه له في يناير 2019.

وإجمالا شارك وحيد مع الأهلي في 34 مباراة بجميع البطولات بمعدل 1.580 دقيقة لعب، صنع خلالها هدفين فقط.

4- رامي ربيعة:

تدور حوله أنباء عن رغبة موسيماني في رحيله معارا لعدم قناعته بمردوده الفني، حيث لم يشارك مع الأهلي هذا الموسم سوى في مباراتين فقط، واحدة بالدوري الممتاز والأخرى بدوري أبطال أفريقيا، بمعدل 53 دقيقة.

وإجمالا ومنذ تصعيده للفريق الأول في 2011 وحتى بعد موسم قضاه بالاحتراف في البرتغال وعاد في 2015 للأهلي شارك في 193 مباراة بمعدل 14.844 دقيقة لعب سجل 11 هدفا وصنع هدف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2