الإمارات وليبيا تبحثان العلاقات الثنائية بمجالات العمل

الإمارات وليبيا تبحثان العلاقات الثنائية بمجالات العملصورة أرشيفية

عرب وعالم3-1-2022 | 18:11

بحث وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي الدكتور عبد الرحمن العور مع وزير العمل والتأهيل الليبي علي العابد الرضا، والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية في مجالات العمل، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وأكد الجانبان - وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام) - عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين والحرص على تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل.


وعلى صعيد آخر، وقع وكيل وزارة الثقافة والشباب الإماراتي مبارك الناخي مع نائب وزير الثقافة والرياضة والسياحة الفيتنامي تا كوانع دونغ، اتفاقية للتعاون بمجالات الثقافة المتعلقة بالآثار والتراث والفنون والمكتبات، ودعم الصناعات الثقافية والإبداعية ودعم الموهوبين، في إطار تفعيل الحوار الثقافي للحفاظ على الهوية الوطنية لكلا البلدين والتعريف بها.


وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام) أنه وفقا للاتفاقية، التي تم توقيعها في إكسبو 2020 دبي، يسعى الطرفان لتبادل الخبرات لتسهيل تنفيذ الاتفاقيات الدولية المبرمة من خلال منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" وغيرها من الاتفاقيات ذات الصلة بالآثار والتراث والفنون والمكتبات، والصناعات الثقافية والإبداعية ودعم الموهوبين.


وأكد وزير الثقافة الإماراتي أهمية التقارب الثقافي بين مختلف الشعوب وتعزيز الحوار الحضاري والصناعات الإبداعية ومنحها الأولوية بالتنمية الاقتصادية، ومساهمتها في خلق عالم يرسخ قيم التعايش والتفاهم والتسامح بما يدفع بالعلاقات الإنسانية إلى آفاق أرحب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2