السعودية تستبعد العودة لحظر التجوال

السعودية تستبعد العودة لحظر التجوالالسعودية تستبعد العودة لحظر التجوال

عرب وعالم4-1-2022 | 03:18

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، أن الوزارة تستبعد العودة إلى حظر التجوال، رغم قلق المواطنين من زيادة حالات الإصابات بفيروس كورونا.


وأوضح العبد العالي، أن الخوف الذي يشعر به البعض، بشأن إمكانية عودة الإجراءات الاحترازية المشددة، محل تقدير، مشيرا إلى أن الحاجة لأي مستوى من الإجراءات الاحترازية، له لجان متخصصة، تراقب الوضع باستمرار لاتخاذ القرار المناسب.


وصرح العبد العالي، في تصريحات تلفزيونية أن الوضع الحالي في السعودية أفضل كثيرًا مما كنا عليه، سواء في بداية العام الماضي، أو مع بداية الجائحة، حيث أصبح لدينا العديد من الخبرات والمعلومات عن الفيروس وكيفية مواجهته، فضلا عن تحقيق نسبة كبيرة من المناعة المجتمعية بالتحصين باللقاحات.

وتابع العبد العالي،"بناء على هذا كله، فإن العودة للمربعات الأولى من الإجراءات الاحترازية المشددة مستبعدة جدًا، لأننا نجحنا في تحقيق مكاسب كبيرة في الوقت الحالي".


وبشأن اللقاحات، قال العبد العالي، "أن أي مستجد في اللقاحات يثبت أنه مفيد تبادر المملكة بتوفيره، والمتوفر حاليا هو فايزر وموديرنا"، مشيرا إلى أن هناك أدوية ذات طبيعة مناعية تستهدف الفيروس وعليها متابعة من هيئة الدواء لتوفيرها.

الجدير بالذكر، أعلنت الصحة السعودية، ارتفاعا بنحو 70% في عدد إصابات فيروس كورونا، خلال يوم واحد، كما شهدت ارتفاعا بنحو 50% في عدد الحالات الحرجة المصابة بكورونا خلال 24 ساعة.

سجلت المملكة العربية السعودية، في 24 ساعة 1746 إصابة جديدة بكورونا، فيما ارتفعت الحالات الحرجة إلى 90 حالة

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2