تزامنًا مع انطلاق موسم العصير .. ننشر أقدم صور لمصانع سُكر نجع حمادي

تزامنًا مع انطلاق موسم العصير .. ننشر أقدم صور لمصانع سُكر نجع حماديأقدم مسنع سكر بنجع حمادى

محافظات4-1-2022 | 17:56

أعلنت مصانع سكر نجع حمادي ، أنه تم إطلاق أول قاطرة قصب على خطوط الديكوفيل ، اليوم لثلاثاء ، لنقل قصب السكر من حقول المزارعين إلى المصنع ، حيث يستقبل المصنع ، محصول قصب السكر ، وفق خطة موضوعة ، خلال قاطرات القصب على خطوط الديكوفيل ، والبعض الآخر بمعرفة المزارعين بواسطة جرارات معدة لذلك خصيصًا ، وذلك في حضور المهندس الظافر أحمد توفيق ، رئيس قطاعات مصانع سكر نجع حمادي ، وعدد من المسؤولين بالمصانع ، ومشرفي الحركة والورديات .

وقال المهندس الظافر أحمد، رئيس مصنع سكر نجع حمادي ، في تصريحات صحفية سابقة ، إن محافظة قنا من المتوقع أن تورد نحو مليون و250 ألف طن قصب بنجع حمادي فقط، لافتا إلى أن مصنع نجع حمادي ينتج سكر أبيض وسكر بني ومولاس، وأن السكر البني يجرى تصديره للخارج.

وأوضح رئيس مصنع سكر نجع حمادي ، أن شركات السكر بالمحافظة تعصر نحو 8 ملايين طن من القصب ، أي ما يمثل 40% من احتياجات مصر من السكر، مشيرًا إلى أن الأسعار تحددها وزارتي التموين والمالية حسب الظروف ، أي أن الشركة لا تعتبر العامل الأساسي في تحديد سعر توريد القصب.

الجدير بالذكر أن مصنع سكر نجع حمادي جرى إنشاؤه في عام 1897م ويعمل حتى الآن ويجرى تطويره على مراحل مختلفة ، وكان التطوير الأكبر في عام 1997 ، إذ جرى إعادة إنشاؤه مرة أخرى ، لكنه مازال يحتوي على مباني ومعدات بوضعها القديم .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2