نجوم الزمالك يحتفلون بمرور 111 عام على تأسيسه

نجوم الزمالك يحتفلون بمرور 111 عام على تأسيسهنجوم نادي الزمالك يحتفلون بمرور 111 عام على تأسيسه

رياضة5-1-2022 | 10:45

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي احتفالات كبيرة من نجوم وعشاق وجماهير نادي الزمالك اليوم بمرور ١١١ عاما على تأسيس هذا الكيان العريق، سواء بعدد الألقاب التي حققها الفريق على مستوى جميع الألعاب أو الرموز العديدة التي خرجت من النادي الأبيض.

احتفل نجم نادي الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" بمرور 111 عاما على تأسيس نادي الزمالك.

ونشر شيكابالا رسالة على حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي قال فيها: "سيظل الحدث الأبرز في مسيرتي هو انتمائي لهذا الكيان العظيم وسيظل الزمالك عظيما لـ111سنة زمالك قادمة بإخلاص أبنائه ودعم جماهيره المستمر".

كما احتفل أحمد عيد نجم الزمالك السابق بنشر رسالة قال فيها ١١١" سنة في حب أعظم نادي موجود في التاريخ كل سنة و حبنا ليك بيزيد و تفضل مجمعنا علي عشقك يا زمالك".

تأسس نادي الزمالك عام 1911 تحت اسم نادى قصر النيل نادى رياضي واجتماعي، على يد البلجيكي جورج مرزباخ الذي كان رئيساً لأحد المحاكم المختلطة في مصر .

ويعد الزمالك من أكثر الأندية الرياضية في تاريخ مصر والوطن العربي حصولًا على بطولات على مستوى جميع الألعاب الرياضية تخطى250 بطولة في كل الألعاب الرياضية.

وحقق نادي الزمالك العديد من الإنجازات علي المستوي القاري فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا خمسة مرات، وتمكن من الفوز ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس مرة واحدة، كما فاز الزمالك بكأس السوبر الإفريقي أربعة مرات.

وأحرز فريق الكرة ب الزمالك لقب أحسن ناد في العالم وفق الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم بالإنجليزي: IFFHS وذلك في فبراير 2003.

كما كان أول فريق مصري يتأهل لكأس العالم لكرة القدم للأندية 2001 بإسبانيا وهي البطولة التي لم تقم بسبب مشكلات تتعلق بالتمويل اللازم لها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2