كوريا الجنوبية والسعودية تبحثان التعاون في مجالات الطاقة

كوريا الجنوبية والسعودية تبحثان التعاون في مجالات الطاقةكوريا الجنوبية والسعودية

عرب وعالم5-1-2022 | 12:05

بحث وزير الصناعة والتجارة والطاقة الكوري الجنوبي مون سونغ-أوك، مع وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، التعاون في مجالات الطاقة والصناعات منها مشروع بناء محطات الطاقة النووية.

واتفق الجانبان خلال لقائهما ضمن زيارة الوزير الكوري للسعودية، اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، على تعزيز التعاون في مجال الطاقة، وتوطيد التعاون في القطاعين الحكومي والمدني في الشؤون المتعلقة ببرنامج تحويل الطاقة الذي يشمل حياد الكربون.

واقترح وزير الطاقة الكوري تمديد التعاون القائم في الطاقة وعلى رأسه البترول إلى التعاون في الطاقات الجديدة مثل محطات الطاقة النووية والطاقات المتجددة والهيدروجين، ونقل رغبة حكومة سول في كسب عقود متعلقة ببناء محطات الطاقة النووية في المملكة.

ومن جهته، أشاد وزير الطاقة السعودي بالقدرات العالية لمحطات الطاقة النووية الكورية، معربا عن نية بلاده في مواصلة التعاون ليس فقط في البترول بل في جميع مجالات الطاقة منها الطاقة النووية.

ووعد الوزيران بتقديم دعمهما للشركات المعنية للتعاون بينها بصورة سلسة، مؤكدان على وجود إمكانيات كامنة للتعاون في مجالات مختلفة منها الهيدروجين والتقاط الكربون واستخدامه وكفاءة الطاقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2