البيئة توضح دور شبكة الرصد الخاصة بملوثات الهواء

البيئة توضح دور شبكة الرصد الخاصة بملوثات الهواءالبيئة توضح دور شبكة الرصد الخاصة بملوثات الهواء

TV8-1-2022 | 10:58

قال الدكتور مصطفى مراد رئيس قطاع نوعية البيئة بوزارة البيئة، إن الوزارة أنشأت برنامجا قوميا لل رصد البيئي على مستوى الجمهورية طبقا للقانون الخاص بحماية البيئة، حيث جرى إنشاء 115 محطة رصد ملوثات الهواء المختلفة على مستوى أنحاء الجمهورية.

وأضاف مراد خلال ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلامية منة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن العوامل الجوية لها دور إيجابي وآخر سلبي في تلوث الهواء بصفة عامة، موضحًا أن حالة عدم الاستقرار من أمطار وسرعة الرياح تلعب دورا في تخفيف حدة الملوثات، أما سكون حركة الرياح تساعد في تركز ملوثات الهواء في أماكنها وتقل جودته.

وتطرّق رئيس قطاع نوعية البيئة بوزارة البيئة، إلى أهداف التنمية المستدامة في مصر بحلول عام 2030، مؤكدًا أنها تسعى إلى خفض نسبة تلوث الهواء بنسبة 50%، ولفت إلى أن الجسيمات الصلبة تعتبر العامل الرئيسي في تلوث الهواء بمصر، ومنذ عام 2015 خفضت تركيزها في الهواء بنسبة 25%.

وأكد مصطفى مراد: "في حالة التنبؤ بارتفاع تركيز نسب الملوثات بصفة عامة نصدر بيانات تنبيه للعامة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم كما حدث في اليومين الماضيين، فقد أصدرنا بيانا في 5 يناير باحتمال ارتفاع نسبة تركيز الملوثات نتيجة سكون الرياح، ويفضل لمصابي الحساسية تجنب التواجد في الأماكن العامة المفتوح".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2